رياضة دولية

"ليكيب" تختار اللاعب الأحق بنيل الكرة الذهبية هذا الموسم

وجاء تألق لاعب ليون السابق تزامنًا مع موسم مضطرب من "أنطوان غريزمان"- الموفع الرسمي للفيفا
وجاء تألق لاعب ليون السابق تزامنًا مع موسم مضطرب من "أنطوان غريزمان"- الموفع الرسمي للفيفا
اختارت صحيفة "ليكيب" الفرنسية اللاعب الأحق بنيل جائزة الكرة الذهبية التي تمنحها صحيفة فرانس فوتبول لأفضل لاعب في العالم، والتي تم إلغاؤها بسبب تفشي فيروس كورونا.

وبحسب "ليكيب" التي تتخذ من باريس مقراً لها، فإن اللاعب البالغ من العمر 32 عامًا كريم بنزيمة كان "نكهة ريال مدريد وكرة القدم هذا العام"، حيث تم ترشيحه وبجدارة للحصول على الكرة الذهبية لموسم 2019-20.

وتحدث التقرير عن أن الفرنسي لاعب أكثر اكتمالاً من "روبرت ليفاندوفسكي"، الذي سجل المزيد من الأهداف برفقة بايرن ميونخ، ورشحته شبكة "سكاي سبورتس" العالمية لحصد جائزة هذا العام.

وجاء تألق لاعب ليون السابق تزامنًا مع موسم مضطرب من "أنطوان غريزمان" في نادي برشلونة، بينما توقف كيليان مبابي ووسام بن يدر مع إلغاء الفرنسي عن التهديف والتألق، وبات لا منافس لبنزيمة في وجهة نظر "ليكيب" لحصد الجائزة، التي ألغيت بشكل رسمي في الموسم الجاري.

وقالت نصًا على غلافها الصباحي: "لن تمنح الفرانس فوتبول جائزة الكرة الذهبية هذا العام، وهي الجائزة التي كان كريم بنزيمة سيحصدها بالتأكيد، لأنه كان حاسمًا للغاية مع ريال مدريد".

تمكن ريال مدريد من إنهاء الموسم برفع لقب الدوري الإسباني، وهو إنجاز لم يكن ممكناً بدون المهاجم "كريم بنزيمة"، الذي كان أفضل لاعب في فريق "زين الدين زيدان" هذا الموسم.

إلى جانب سيرجيو راموس، كان بنزيمة أحد القادة الرئيسين للميرنغي في الملعب، بعدما ساعد في توجيه اللوس بلانكوس إلى لقب الليغا الرابع والثلاثين عبر التاريخ، وشارك في 37 مباراة من مباريات الدوري الـ 38.

ولم يلاحظ مستوى بنزيمة في بلده الأصلي فرنسا، حيث لم يكن المهاجم المولود في ليون الشخصية الأكثر شعبية منذ فترة مع أبطال العالم، وتحديدًا منذ عام 2015، على الرغم من تسجيله هذا الموسم 21 هدفاً.
التعليقات (0)

خبر عاجل