سياسة عربية

صحيفة سعودية تتحدث عن تظاهرة شبوة وتجيّرها للتحالف

جاب آلاف المتظاهرين شوارع عدة في مدينة عتق عاصمة محافظة شبوة دعما للشرعية ورفضا للمجلس الانتقالي- تويتر
جاب آلاف المتظاهرين شوارع عدة في مدينة عتق عاصمة محافظة شبوة دعما للشرعية ورفضا للمجلس الانتقالي- تويتر

في موقف لافت سلطت صحيفة سعودية، الاثنين، الضوء على التظاهرة الحاشدة التي شهدتها محافظة شبوة اليمنية، الأحد، ضد المجلس الانتقالي المدعوم من الإمارات.

 

وجيرت صحيفة الشرق الأوسط السعودية، التي تصدر من لندن، التظاهرات الحاشدة لصالح التحالف الذي تقوده الرياض في اليمن.

 

وقالت الصحيفة إن محافظة شبوة اليمنية، شهدت مسيرة حاشدة دعا إليها الائتلاف الوطني الجنوبي المؤيد لشرعية الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، لدعم الشرعية وجهود السلطة المحلية ومشاريع البناء والتنمية.

 

وأضافت أن وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني وصف التجمعات التي نظمها أبناء شبوة بـ"غير المسبوقة" من أجل "تأكيد اصطفافهم خلف الشرعية الدستورية ممثلة بالرئيس عبد ربه منصور هادي، ومعركة استعادة الدولة ودحر الانقلاب الحوثي والمشروع التوسعي الإيراني في اليمن والمنطقة، ودعم جهود السلطة المحلية في مشاريع التنمية وتطوير البنية التحتية".


وتابعت الصحيفة بأن الإرياني أضاف أن "الحشود الكبيرة عبرت عن تقديرها واعتزازها بالدور الأخوي لتحالف دعم الشرعية بقيادة الأشقاء في السعودية، في هذه المرحلة المصيرية، وجهودها لتسريع تنفيذ (اتفاق الرياض)، وتطبيع الأوضاع في المناطق المحررة، وتوحيد الجهود الوطنية نحو مواجهة مليشيات الحوثي المدعومة من إيران".

 

 

 

والأحد، جاب آلاف المتظاهرين، شوارع عدة في مدينة عتق، عاصمة المحافظة، رافعين شعارات مؤيدة للرئيس عبدربه منصور هادي، وطالبوا بتشغيل ميناء بلحاف، الذي حولته قوات التحالف السعودي الإماراتي إلى ثكنة عسكرية منذ سنوات.

 

وحظيت الحشود التي خرجت استجابة لدعوة "الائتلاف الوطني الجنوبي" (مكون سياسي مؤيد للشرعية)، باهتمام واسع في الأوساط الحكومية والسياسية في البلاد.

 

من جهته، قال مستشار الرئيس اليمني، أحمد عبيد بن دغر، إنه في شبوة وأبين وحضرموت والمهرة وسقطرى (جنوب وشرق اليمن) هناك يصنع اليمن الاتحادي الجديد، وتقال كلمة الحق، ويعلو صوت الشعب الهادر بقيم سبتمبر وأكتوبر ومايو العظيمة.

وتابع ابن دغر عبر صفحته بـ"فيسبوك": "هناك ينتصر نور الوحدة، وينتفض الشعب اليمني دفاعا عن هويته اليمنية وشرعيته الدستورية".

وأضاف ابن دغر: "يدرك شعبنا مكمن خطره القادم في ثوب الإمامة العنصرية السلالية".

 

اقرأ أيضا: رسائل عدة وراء مسيرة شبوة ضد "الانتقالي" اليمني

 

التعليقات (0)