حقوق وحريات

السلطة تدعو المنظمات الدولية لإنقاذ حياة الأسير "الأخرس"

ماهر الأخرس أسير فلسطيني يواصل إضرابه عن الطعام لليوم الـ80 على التوالي- الأناضول
ماهر الأخرس أسير فلسطيني يواصل إضرابه عن الطعام لليوم الـ80 على التوالي- الأناضول

طالبت وزيرة الصحة الفلسطينية مي الكيلة، منظمات دولية وإنسانية، بالتدخل لإنقاذ حياة الأسير ماهر الأخرس المضرب عن الطعام لليوم الـ80 على التوالي.

 

وبعثت "الكيلة"، بحسب بيان صحفي، رسائل متطابقة للمنظمات الدولية تطالبها بضرورة التدخل.

وقالت الكيلة إن "هناك أبا فلسطينيا يموت جوعا وهو مكبل على سرير بمستشفى إسرائيلي، حيث ترفض دولة الاحتلال الإفراج عنه، رغم تدهور حالته الصحية".

وأكدت أن صمت دول العالم على ما يجري في مستشفى "كابلان" الإسرائيلي للأسير الأخرس يشجع إسرائيل على المضي في تنكرها لأبسط معاني الإنسانية.

وأضافت أن الأسير الأخرس يعاني من آلام حادة في جسده، وإغماءات متكررة، وصعوبة في الحديث، ولا يستطيع المشي، وفقد من وزنه أكثر من 25 كغم.

 

اقرأ أيضا: زوجة الأسير ماهر الأخرس لـ"عربي21": الإضراب يهدد حياته
 

وحمّلت وزيرة الصحة، الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية عن حياة الأسير الأخرس.

 

يشار إلى أن الأسير الأخرس (49 عاما) من محافظة جنين بالضفة الغربية المحتلة، ويواصل إضرابه عن الطعام لليوم الـ80 على التوالي، ويحتجزه الاحتلال في مستشفى "كابلان" الإسرائيلي، وسط ظروف صحية غاية في الخطورة.

 

وفي 27 تموز/ يوليو الماضي، اعتقل الاحتلال الإسرائيلي الأسير الأخرس، وحوله إلى الاعتقال الإداري، ما دفعه إلى إعلان الإضراب.

ورفضت المحكمة العليا الإسرائيلية، الاثنين، الإفراج عن الأخرس، وقررت إبقاءه في السجن حتى انتهاء فترة اعتقاله نهاية الشهر المقبل.

0
التعليقات (0)

خبر عاجل