سياسة عربية

"الدولة الليبي" يكشف لـ"عربي21" محاور اجتماع المغرب الأربعاء

لقاء المغرب سيبحث أهم محاور اجتماعات تونس المقبلة- صفحة مجلس الدولة
لقاء المغرب سيبحث أهم محاور اجتماعات تونس المقبلة- صفحة مجلس الدولة

كشف عضو لجنة الحوار التابعة لمجلس الدولة الليبي، عبد القادر احويلي لـ"عربي21" عن لقاء سيعقد صباح الغد في دولة المغرب بين وفد من المجلس وآخر من البرلمان الليبي لبحث أهم محاور اجتماعات تونس المقبلة.


وقال في تصريحات خاصة إن "وفد المجلس الآن في المطار استعدادا للسفر إلى المغرب ثم إلى تونس بعدها" مشددا على أن لقاء المغرب "يبحث التوافق بين مجلس النواب والمجلس الأعلى للدولة لإنجاح حوار تونس بسبب الغموض الذي يدور حوله"، وفق تعبيره.


وأشار "احويلي"، وهو عضو الحوار في تونس أيضا، إلى أن "المجلسين يصران على أن تكون قيادة الحوار في تونس قيادة ليبية وهذا ما يتوافق مع قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2174 لسنة 2014، مضيفا أن المتابع لما سبق حول هذه الاجتماعات يتأكد أن هناك بعض الغموض نحاول في اجتماع الغد معرفته وتنسيق الجهود"، كما صرح.

 

اقرأ أيضا: وفدا اللجنة العسكرية 5+5 الليبية يصلان إلى غدامس لمباحثات

وكانت لجنة الحوار السياسي الليبي المكونة من وفد من البرلمان وآخر من مجلس الدولة قد عقدت جلسات تشاور وتفاوض بدولة المغرب متتالية خلال الشهر الماضي اتفقت فيها على المناصب السيادية وآليات اختيار هذه المناصب وتوزيعها جغرافيا.


ومن المقرر أن تنطلق مشاورات ليبية جديدة موسعة يشارك فيها 75 شخصية سياسية ومستقلة وأحزاب في دولة تونس في التاسع من الشهر الجاري لبحث آلية تشكيل حكومة جديدة ومجلس رئاسي من رئيس ونائبين، خاصة بعدما أعلن رئيس الحكومة الحالية، فائز السراج نية تقديم استقالته فور تشكيل حكومة جديدة.

التعليقات (0)

خبر عاجل