حول العالم

سيدة فقيرة تحت المطر تشعل مواقع التواصل في مصر (صورة)

يعيش غالبية المصريين تحت خط الفقر- ا ف ب
يعيش غالبية المصريين تحت خط الفقر- ا ف ب

أشعلت صورة سيدة مصرية فقيرة، الجمعة، تجلس على الرصيف تحت انهمار المطر وتنتظر من يشتري منها أكياس ترمس كانت تعرضها للبيع مواقع التواصل الاجتماعي في مصر.

وتعاطف العديد من رواد مواقع التواصل مع السيدة، ما دفعهم لنشر صورتها بشكل كبير، وسط تعليقات حول "فقرها" و"تعبها"، وتعبير الكثير عن "أملهم في مساعدتها"، و"تضامنهم" معها، والاستفسار "عن موقعها بالضبط".

 



وبعد تلك الضجة وجهت وزيرة التضامن الاجتماعي نيفين القباج فريق "أطفال وكبار بلا مأوى"، بالتواصل مع السيدة.

ووجهت الوزيرة، بالتنسيق مع محافظة الجيزة، لتوفير وحدة سكنية إيجار جديد لأسرة السيدة، وتقديم مساعدات عاجلة لها ولأسرتها، لمواجهة أعباء المعيشة.

وعرض فريق "أطفال وكبار بلا مأوى" على "بائعة الترمس"، السكن في إحدى دور الإيواء، لحين تحديد احتياجاتها واستكمال ملفها، من خلال إدارة الحالة بالبرنامج، ولكنها رفضت، وطلبت مكانا للإقامة بدلا من الحجرة التي تمكث فيها، بالإضافة إلى مشروع أو معاش، مع توفير الأدوية التي تحصل عليها.

وأشار فريق "أطفال وكبار بلا مأوى"، إلى أن السيدة تبلغ من العمر 63 عاما، وهي تعيش مع زوجها في القاهرة منذ 25 سنة، مؤكدين أن الأسرة "تعاني من ظروف سيئة"، وذلك "ما دفعها لبيع الترمس بشوارع القاهرة، لسد احتياجات أسرتها من معيشة ومصاريف دواء".

ولفت الفريق إلى أن السيدة تعاني من  أمراض الضغط والسكري وضيق التنفس، فيما يعاني زوجها من "مرض في الكلى".

 

 

 

2
التعليقات (2)
الحوت
السبت، 21-11-2020 01:59 م
انا يخيل لى ان هذا فيلم مخابراتى لان يوجد بمصر عشرات الملايين مثل هذه السيده هذا رد من المخابرات على الفيديوهات التى انتشرت على الميدياالتى يوجد بها عشرات الالاف فى مصر تستعطف ابن اليهوديه الذى خرب مصر ان لا يهدم عليهم المنازل والفقراء الذيون اصبحوا يإكلون من الزباله لماذا لا ترى الوزيره الا هذا الفيديو واخيرا الخوف من بايدين بدء
rmb
السبت، 21-11-2020 12:52 م
مهزلة هناك آلاف النساء مثلها في القاهرة وأكثر في بقية مصر يعني حلوا المشكلة بعدما وجدوها تمثيلية مقرفة الحل يكون بحل مشاكل هذا البلد جذريا والكل يعرف ماذا يعني ذلك.

خبر عاجل