سياسة تركية

وزير خارجية السعودية يتحدث عن علاقات "طيبة" مع تركيا

تأتي تصريحات الوزير السعودي بعد يوم من اتصال هاتفي بين الملك سلمان وأردوغان- الأناضول
تأتي تصريحات الوزير السعودي بعد يوم من اتصال هاتفي بين الملك سلمان وأردوغان- الأناضول

وصف وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان آل سعود السبت، علاقات بلاه مع تركيا بأنها "طيبة ورائعة"، مشددا على أنه لا توجد بيانات تشير إلى وجود مقاطعة غير رسمية للمنتجات التركية.


وذكر ابن فرحان في مقابلة مع وكالة "رويترز"، على هامش قمة زعماء مجموعة العشرين، أن المملكة السعودية لديها علاقات طيبة ورائعة مع تركيا، لافتا إلى أن بلاده إلى جانب أبوظبي والقاهرة والمنامة تبحث عن سبل لإنهاء الخلاف مع قطر، "رغم أنها ما زالت تريد علاج مخاوف أمنية مشروعة".

 

اقرأ أيضا: اتفاق تركي سعودي على الحوار لحل الخلافات العالقة


وتأتي تصريحات الوزير السعودي بعد يوم من اتصال هاتفي بين العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، والرئيس التركي رجب طيب أردوغان.


وقالت وكالة الأنباء السعودية الرسمية، إن الاتصال تناول تنسيق الجهود ضمن أعمال قمة العشرين التي تستضيفها المملكة افتراضيا، كما أنه تم بحث العلاقات الثنائية بين البلدين.


فيما أفاد بيان أصدرته دائرة الاتصال في الرئاسة التركية، بأن الرئيس أردوغان والملك سلمان اتفقا خلال الاتصال، على إبقاء قنوات الحوار مفتوحة لتطوير العلاقات الثنائية وإزالة المشاكل.

 
التعليقات (3)
عبد الله
الأحد، 22-11-2020 02:29 م
أنا كعربي ارى أنهم يتركون حثالاتهم تسب وتشتم ضد تركيا وباقي العرب وترينا أسوأ الاخلاق في وسائل التواصل ويخرجون ويقولون علاقات طيبة، لكن إذا أخذنا الحديث بنية طيبة وحسنة فيجب أن نرى خطوات تدعم هذا الكلام، سواء في الواقع أو في مواقع التواصل، واغلب الظن أن تلك التصريحات هي مجرد كذبة سياسية رخيصة لا تقدم ولا تؤخر.
عبد الله
الأحد، 22-11-2020 02:07 م
هذا دليل أن السعودية تدار من قبل جهتين مختلفتين، الملك من جهة وابنه من جهة ثانية، يبدو أن الملك لا يعي ما يقوم به ابنه من فرض حصار قطر ومحاربة تركيا والتدخل في بلاد عربية اخرى وتدميرها باوامر من الامارات، فمثلا مبس وجماعته افلتوا حثالتهم في تويتر لنشر الرذيلة والسباب على تركيا والإبلاغ على الحسابات التركية، والان يأتي هذا الوزير ويقول أن علاقة بلاده طيبة مع تركيا، وبالرغم من ذلك قاموا بحملات ممنهجة لإغلاق حسابات تركية على تويتر لأنها تفضح كذبهم لكن معظم من اعرفهم يعودون ويبحثون عنها ويجدون حسابات بديلة لها، وحتى الشعب السعودي ضد ابن سلمان ومع تركيا فكفى كذب بطريقة ساذجة كأولاد صغار يا مبس وبدلا من توظيف ذبابكم في نشر الاكاذيب الوهمية قوموا بخطوات حقيقية على الارض تدعم قولكم الذي لم يعد احد يصدقه.
علي الحيفاوي
الأحد، 22-11-2020 10:23 ص
تحليلي الخاص أن الهدف من كل هذه التصالحات والإجتماعات المحمومة التي تجري في المنطقة بقيادة وتوجه أمريكا هدفها التحضير لضربة تعدها أمريكا ضد إيران.

خبر عاجل