سياسة عربية

إفتاء الإمارات: نتبنى موقف ولاة الأمر من الجماعات والتنظيمات

المجلس عبر عن تأييده لبيان علماء السعودية بشأن جماعة الإخوان المسلمين- جيتي
المجلس عبر عن تأييده لبيان علماء السعودية بشأن جماعة الإخوان المسلمين- جيتي

قال مجلس الإمارات للإفتاء الشرعي، الإثنين، إن موقفه من الفرق والجماعات والتنظيمات هو "موقف ولاة الأمر" في الدولة، معبرا عن تأييده الكامل لبيان هيئة كبار العلماء في السعودية بشأن جماعة الإخوان المسلمين.

وأكد المجلس، خلال اجتماع افتراضي برئاسة الشيخ عبد الله بن بيه، تأييده الكامل لبيان هيئة كبار العلماء السعودية بشأن تصنيف "الإخوان" "تنظيما إرهابيا".

وعلل المجلس تأييده إلى "ما عُرف عن هذه الجماعة من منازعة لولاة الأمور وشق عصا الطاعة وما خرج من عباءتها من جماعات التطرف والعنف"، داعيا إلى "الابتعاد أو التعاطف مع مثل هذه الجماعات التي تعمل على شق الصف وإشعال الفتنة وسفك الدماء". حسب زعمه.

وأصدرت هيئة كبار العلماء السعودية بيانا قبل أيام، قالت فيه إن "الإخوان جماعة إرهابية لا تمثل منهج الإسلام (..) منحرفة تخرج على الحكام وتثير الفتن وتتستر بالدين وتمارس العنف والإرهاب".

 

اقرأ أيضا: نشر تعميم سعودي بفصل خطباء لم ينتقدوا الإخوان (صورة)

ورأت أن "الإخوان لم يظهر منها عناية بالعقيدة الإسلامية، ولا بعلوم الكتاب والسنة، وإنما غايتها الوصول إلى الحكم ومن رحمها خرجت جماعات إرهابية".

ولم توضح الهيئة السعودية آنذاك سبب إصدار هذا البيان.

وأثار بيان هيئة كبار العلماء السعودية، غضبة واسعة بين سياسيين وناشطين ومدافعين عن حقوق الإنسان في العالم العربي، فيما ردت جماعة "الإخوان"، في بيان، بأنها جماعة "دعوية إصلاحية وليست إرهابية".

وأكدت الجماعة أن "منهج الجماعة تأسس على كتاب الله وصحيح السنة دون شطط أو تطرف، وتاريخها يشهد بذلك".
التعليقات (4)
ابوعمر
الأربعاء، 25-11-2020 09:45 ص
...وأصبحت بيوت الخــــلاء (أعزكم الله)تتقمص دور الافتاء في ديانات عيال زايد والسيسي وآل سعود....ديانات ما أنزل الله بها من سلطان...ديانات أقرب الى التحرش والاباحية الغربية ...أكرمكم الله
العلماء المتفرعنون
الثلاثاء، 24-11-2020 05:14 م
كيف لحكام ارهابيين ومتهمين بقتل الآلاف عمدا وتشريد الملايين وسجن العلماء والمثقفين وخونة وعملاء خارجون عن ما أجمعت عليه الامة أن يطاعوا . ومن غير زيادة ولا نقصان عصا الطاعة بفهمك او تحريفك في دبرك ودبرهم هو مكانها الصحيح
احمد
الثلاثاء، 24-11-2020 05:05 م
ممكن حضرات المشايخ تفتوا لنا بالمعلايه ليلا حلال ام حرام؟
الهلاخاه
الثلاثاء، 24-11-2020 05:01 م
ما بقى في دويلة العاهرات إلا فتاوي حاخامات الصهاينة. عجيب أمر آل الذل!

خبر عاجل