صحافة إسرائيلية

معهد إسرائيلي يتوقع حربا مصدرها لبنان والجولان وغرب العراق

المعهد توقع حدوث دمار كبير في إسرائيل جراء الحرب- جيتي
المعهد توقع حدوث دمار كبير في إسرائيل جراء الحرب- جيتي

حذر "معهد دراسات الأمن القومي الإسرائيلي" من حرب وشيكة على الجبهة الشمالية يشترك فيها أكثر من طرف، وسيكون لها تأثير كبير على الوضع الداخلي. 

 

وقال مدير المعهد العميد عودي ديكل، في تقرير أوردته "القناة 12" العبرية، إن الجبهة الداخلية الإسرائيلية ستتعرض في الحرب القادمة لهجمات بآلاف الصواريخ، فضلاً عن قصف لطائرات بدون طيار، مصدرها لبنان وسوريا وغرب العراق، وربما غزة.


وأشار المعهد إلى أن "المواجهة القادمة ستكون ضد المحور الإيراني الشيعي، خاصة مع استعدادت هذا الأخير للهجوم على نطاق واسع بالصواريخ والطائرات بدون طيار ووحدات حرب العصابات التي قد تتسلل إلى المستوطنات والمواقع الحيوية بالقرب من الحدود مع لبنان ومرتفعات الجولان". 


وشدد المعهد على أن الحرب المقبلة ستكون متعددة الساحات، من لبنان وسوريا وغرب العراق، مع احتمال انضمام حماس والجهاد الإسلامي في قطاع غزة. بحسب ما أوردته وكالة "معا".


وشدد المعهد على أن هناك تغيرا كبيرا في التهديد يتمثل في تكثيف تواجد حزب الله، وخاصة جهوده في إعداد صواريخ دقيقة بمساعدة إيران.

 

اقرأ أيضا: صحيفة عبرية: 5 سيناريوهات لرد إيران على اغتيال زاده

وقالت الباحثة أورنا مزراحي: "الحرب القادمة في الشمال ستكون مدمرة وصعبة ويبدو أن أيا من الجانبين لا يريدها أن تندلع".


وأضافت أنه "على الرغم من أن الأطراف لا تريد الحرب الآن، إلا أن تلك المواجهة قد تندلع وتخرج عن السيطرة وذلك لعدة أسباب، منها عدم الاستقرار في المنطقة بعد اغتيال العالم الإيراني، وإصرار إيران على مواصلة تعزيز استعدادها للحرب في الشمال.


في حين توقع المعهد حدوث الكثير من الدمار في الجبهة الداخلية الإسرائيلية، بما في ذلك الأضرار التي قد تلحق بالأهداف الاستراتيجية، ولكن الدمار الأكبر سيكون في لبنان وسوريا.

التعليقات (1)
زوال اسرائيل
الإثنين، 07-12-2020 06:58 م
باذن الله اسرائيل انتهت 2021 اذا مش نهاية اسرائل ستكون بداية النهايه خلاص انتهى امرها