حول العالم

أكثر من 30 قتيلا جراء زلزال ضرب إندونيسيا

وكالة الكوارث قالت إن فندقا انهار جراء الزلزال- جيتي
وكالة الكوارث قالت إن فندقا انهار جراء الزلزال- جيتي

قضى ما لا يقل عن 34 شخصا في زلزال قوي ضرب جزيرة سولاويسي في إندونيسيا الجمعة، ما أدى إلى انهيار أبنية عدة من بنيها مستشفى على ما جاء في حصيلة جديدة لوكالة إدارة الكوارث).


وقال علي رحمن مدير وكالة إدارة الكوارث في الجزيرة: "تفيد المعلومات الأخيرة المتوافرة، عن سقوط نحو 30 قتيلا كلهم في مدينة ماموجو"، مرجحا أن ترتفع الحصيلة بعد.

 

تحذيرات من توابع الزالزال

 

وقال رئيس وكالة الأرصاد الجوية والجيوفيزياء في إندونيسيا، إن توابع قوية قد تعقب زلزالا بقوة 6.2 درجة ضرب جزيرة سولاويسي في ساعة مبكرة من صباح الجمعة.


وأضاف دويكوريتا كارناواتي خلال مؤتمر صحفي أن ما لا يقل عن 26 تابعا وقعوا بعد زلزالين قويين في المنطقة منذ بعد ظهر أمس الخميس.


وقالت وكالة الكوارث الطبيعية في أندونيسيا، إن آلاف السكان فروا من منازلهم بحثا عن الأمان بعد الهزة، وأن فندقا ومكتب الحاكم لحقت بهما أضرار جسيمة.


وأوضحت الهيئة في بيان لها، أن مركز الزلزال وقع على بعد 6 كم شمال شرقي مدينة "ماجين" عاصمة الجزيرة المذكورة، وعلى عمق 10 كم من سطح الأرض، مشيرة إلى أن مدينتي "بالو" و"ماكسار" شعرتا بالهزة.

وذكرت راديتيا جاتي، رئيسة مركز المعلومات والاتصالات بالوكالة الوطنية لإدارة الكوارث، أن ما يقرب من 62 منزلاً وبعض المؤسسات العامة تضررت جراء الزلزال، موضحة أنه تم إجلاء ألفي شخص إلى مناطق آمنة وبدء جهود الإغاثة اللازمة.


ولفتت في سياق متصل إلى إغلاق طريق "ماجين - ماموجو" السريع بسبب الانهيار الأرضي الذي حدث في الزلزال.


جدير بالذكر أن زلزالًا بقوة 5.9 درجات كان قد ضرب مدينة "ماجين" الخميس.


وتتعرض إندونيسيا باستمرار للزلازل لوجودها في منطقة "طوق النار"، وهي حزام من سلسلة من الزلازل المتواصلة والثورات البركانية التي تحيط بسواحل المحيط الهادئ، ويؤدي بعضها إلى حدوث أمواج "تسونامي"


 
التعليقات (0)