سياسة عربية

انطلاق أولى الرحلات الجوية من مطار القاهرة إلى الدوحة

هذه الرحلة الأولى بعد قرار إغلاق المجال الجوى الذى استمر لقرابة الـ3 سنوات ونصف
هذه الرحلة الأولى بعد قرار إغلاق المجال الجوى الذى استمر لقرابة الـ3 سنوات ونصف

انطلقت قبل قليل أولى رحلات الشركة الوطنية "مصر للطيران" في طريقها إلى العاصمة القطرية الدوحة.

ونقلت صحيفة "اليوم السابع" المصرية عن مصادر بـ"مصر للطيران" أن طائرة الشركة التي تحمل الرقم MS935  طراز بوينغ B738 أقلت 38 راكبا، وتم إنهاء إجراءات سفر الركاب عبر مبنى 3 بالمطار، وغادرت في طريقها إلى العاصمة القطرية الدوحة، على أن تعود في تمام الساعة الـ4:50 تحمل الرقم MS936 وتقل 91 راكبا.

وتسير "مصر للطيران" رحلاتها بين القاهرة والدوحة، بأحدث طرازات الطائرات لدى الشركة المزودة بالعديد من الخدمات التكنولوجية المتطورة، وفق الصحيفة، وقررت الشركة تطبيق تخفيض بنسبة 20% على الرحلات من الدوحة إلى القاهرة، لشراء التذاكر حتى نهاية كانون الثاني/ يناير والسفر حتى 10 شباط/ فبراير 2021.

وكانت وزارة الطيران المدني قررت إعادة فتح الأجواء المصرية أمام الطيران القطرى في 12 كانون الثاني/ يناير، وذلك بعد قرار إغلاق المجال الجوي الذي استمر لقرابة الثلاث سنوات والنصف.

 

وأعلنت كذلك الخطوط الجوية القطرية وصول استئناف رحلاتها إلى العاصمة المصرية، القاهرة، الاثنين.

ونشرت الخطوط القطري تغريدة عبر صفحتها الرسمية على موقع تويتر جاء فيها: "استأنفت الخطوط القطرية خدماتها اليوم إلى القاهرة، وستشغل رحلات يومية لمطار القاهرة الدولي"، حسب قولها.

 

وأكدت الخطوط القطرية أنها ستستأنف الرحلات إلى مطار الإسكندرية الدولي ابتداء من 25 كانون الثاني/ يناير من الجاري.

وأشارت الشركة إلى أنها ستسير أسطول طائرات "بوينغ 787 دريم لاينر" إلى العاصمة المصرية برحلات يومية.

 

 

 

 

 

وكانت قمة مجلس التعاون الخليجي التي عقدت في الخامس من الشهر الجاري، قررت عودة العلاقات الكاملة بين دول الحصار، السعودية والبحرين والإمارات ومصر وقطر، بعد ثلاث سنوات ونصف السنة من المقاطعة.


 
0
التعليقات (0)

خبر عاجل