صحافة إسرائيلية

الاحتلال يزعم إحباط هجوم إيراني ضد سفارة له بأفريقيا

الاحتلال لم يحدد الدولة التي جرت فيها محاولة الاستهداف- أرشيفية
الاحتلال لم يحدد الدولة التي جرت فيها محاولة الاستهداف- أرشيفية

زعمت وسائل إعلام عبرية، إحباط محاولة إيرانية لتنفيذ هجوم ضد سفارة إسرائيلية في إحدى دول شرق أفريقيا، دون الكشف عن اسم هذه الدولة.


وأفادت هيئة البث الرسمي الإسرائيلي "كان"، أنه "تم إحباط محاولة إيرانية الشهر الماضي، لتنفيذ هجوم ضد سفارة إسرائيلية في إحدى دول شرق أفريقيا".


وزعم مسؤولون استخباراتيون غربيون على علم بالتفاصيل، أن "إيران بعثت عملاء لهذه الدولة، كانت مهمتهم جمع معلومات استخباراتية عن سفارة إسرائيل، وسفارة الولايات المتحدة وسفارة الإمارات، من منطلق دراسة تنفيذ هجوم ضد إحدى هذه السفارات، وبعض هؤلاء العملاء كانوا مواطنين أوروبيين ويحملون الجنسية الإيرانية".


وبحسب ما نقله موقع "i24" الإسرائيلي، ففي "إطار هذه المحاولة، اعتقل عدد من العملاء، بعضهم مواطنون من هذه الدولة الأفريقية، ودول أخرى".

 

اقرأ أيضا: ما هي دلائل الانفجار الذي وقع قرب سفارة إسرائيل بالهند؟

وبحسب هؤلاء المسؤولين، "الحديث يدور عن محاولة إيرانية للانتقام على اغتيال قاسم سليماني والعالم النووي محسن فخري زاده".


يشار إلى أن انفجارا وقع يوم الجمعة الماضي بالقرب من السفارة الإسرائيلية في نيودلهي بالهند، كما ذكرت وسائل إعلام هندية أمس، أنه تم العثور على رسالة تهديد في موقع الانفجار موجهة إلى السفير الإسرائيلي في الهند رون مالكا، تمت الإشارة خلالها لاغتيالات المسؤولين الإيرانيين؛ سليماني وزاده، وتضمنت تهديدا واضحا للسفير قالت فيه: "الانفجار هو فقط عينة لأمور قادمة".


وفي سياق متصل، نوهت "كان" إلى أن المجلس الأمني المصغر المعروف بـ "الكابينت"، سيجتمع الأربعاء على ضوء التوتر مع إيران، وهذا هو أول اجتماع لهذا المجلس الأمني منذ تنصيب الرئيس الأمريكي جو بايدن.

التعليقات (0)