سياسة تركية

أردوغان يتحدث عن العلاقة مع إدارة بايدن: نرغب بتعزيز التعاون

قال أردوغان إننا "نعتقد أن مصالحنا المشتركة مع الولايات المتحدة أكثر من الاختلاف في وجهات النظر"- الأناضول
قال أردوغان إننا "نعتقد أن مصالحنا المشتركة مع الولايات المتحدة أكثر من الاختلاف في وجهات النظر"- الأناضول

تحدث الرئيس التركي رجب طيب أردوغان السبت، عن علاقات بلاده مع الإدارة الأمريكية الجديدة برئاسة جو بايدن، مشددا على أن أنقرة ترغب في تعزيز التعاون أكثر مع البيت الأبيض على أساس "رابح- رابح" وبمنظور طويل الأمد.


وقال أردوغان خلال رسالة مرئية، بمناسبة انطلاق قناة تابعة للجنة التوجيهية الوطنية التركية الأمريكية، إننا "نعتقد أن مصالحنا المشتركة مع الولايات المتحدة أكثر من الاختلاف في وجهات النظر"، مضيفا أن "الفترة الأخيرة شهدت مسارا اختبرت فيه الصداقة التركية الأمريكية بجدية".

 

اقرأ أيضا: أفق غامض للعلاقات الأمريكية التركية في ظل إدارة بايدن


وفي شأن آخر، أكد أردوغان أن تركيا تنتظر موقفا واضحا من حلفائها بعد الهجوم الغادر الذي وقع شمال العراق، الأسبوع الماضي، وأدى إلى مقتل 13 تركيا.


وذكر الرئيس التركي أن بلاده لم تشاهد الدعم والتضامن المرجوين من حلفائها في الناتو.

 

التعليقات (1)
داوود
الأحد، 21-02-2021 11:03 ص
من هو على دراية بعض الشيء بالعالم ومن يديرونه وكيف يديرون بلدانهم وكيف ينظرون لباقي العالم. يجد أن تركيا متفوقة على الكثيرين في عهد القائد الطيب أردوغان وتقريبا في معظم المجالات وأهمها العدالة الصحة الأخلاق واحترام الانسان بمختلف ألوانه ومحاربة الارهاب الحقيقي مسبباته ومسببيه منعشيه ومغديه . ومن يخلق المشاكل عبثا للتشويش ولعدم التعاون والتشارك مع تركيا لانقاد العالم بأسره من غطرسة المال الجهل الظلم تقتيل الناس تعذيبهم وتجويعهم من دون سبب وبلا نهاية هم بكل بساطة عنصريون منافقون جهل وعبيد للمال وليس الجهل أن لا تكون مدركا فقط بل أكبر مصيبة عندما تكون مدركا وتعمل عكس العلم المنطق والعقل...