رياضة دولية

دجوكوفيتش يتوج ببطولة أستراليا المفتوحة للمرة الـ9 بتاريخه

رفع دجوكوفيتش (33 عاما) عدد ألقابه في البطولات الأربع الكبرى إلى 18 لقبا
رفع دجوكوفيتش (33 عاما) عدد ألقابه في البطولات الأربع الكبرى إلى 18 لقبا

توج النجم الصربي نوفاك دجوكوفيتش، بلقب بطولة أستراليا المفتوحة للتنس، للمرة التاسعة في مسيرته، بعد فوزه اليوم الأحد، في المباراة النهائية، على الروسي دانييل مدفيديف.


وحسم دجوكوفيتش المواجهة أمام الروسي دانييل مدفيديف، الرابع عالميا والذي كان يبحث عن أول تتويج كبير في مسيرته، بـ3 أشواط دون رد تفاصيلها 7-5 و6-2 و6-2 على ملعب "رود لايفر أرينا" في ملبورن أمام الجماهير العائدة نسبيا إلى المدرجات بعد انتهاء فترة إغلاق ضمن البطولة دامت خمسة أيام خوفاً من تفشي فيروس كورونا المستجد. 


وعزز الصربي رقمه القياسي في بطولة أستراليا المفتوحة، بفوزه بلقبه التاسع، في تاسع نهائي يخوضه.

 

وفي المجمل، فقد رفع دجوكوفيتش (33 عاما)، عدد ألقابه في البطولات الأربع الكبرى إلى 18 لقبا، وبات على بعد لقبين فقط من حاملي الرقم القياسي، الإسباني رافائيل نادال، والسويسري روجر فيدرر (20 لقبا).


في المقابل، فشل مدفيديف في التتويج بأول لقب له في البطولات الأربع الكبرى، والسير على خطى مواطنيه، يفغيني كافيلنيكوف (توج بلقب رولان غاروس عام 1996 وأستراليا عام 1999)، ومارات سافين (فلاشينغ ميدوز عام 2000 وأستراليا عام 2005)، وهما الروسيان الوحيدان اللذان توجا بألقاب كبرى حتى الآن.


من جهته، قال ميدفيديف إنه "ليس سهلاً العثور على الكلمات عندما تكون قد خسرت نهائي إحدى البطولات الأربع الكبرى".


وأضاف: "لكن مبروك لنوفاك وفريقه. أعني، تسع بطولات كبرى في أستراليا و18 في المجموع أمر مذهل، وهي ربما ليست الأخيرة. أردت حقاً جعل هذه المباراة طويلة ومسلية أكثر، لكن اليوم لم يكن يومي".


التعليقات (0)