اقتصاد دولي

النفط يواصل التراجع.. وقفزة غير متوقعة بالمخزونات الأمريكية

مخزونات الخام قفزت أكثر من المتوقع إلى 12.8 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 5 مارس- جيتي
مخزونات الخام قفزت أكثر من المتوقع إلى 12.8 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 5 مارس- جيتي

واصلت أسعار النفط تراجعها للجلسة الثانية على التوالي، مع انحسار المخاوف حيال تعطل الإمدادات السعودية، بعد هجمات الحوثيين ضد شركة "أرامكو".

 

وهبطت أسعار النفط في نهاية جلسة الثلاثاء، مع تجاذب السوق بين انحسار القلق من تعطل للإمدادات في السعودية وتوقف موجة صعود للدولار، وبين توقعات لشح في المعروض من الخام؛ بسبب قيود الإنتاج التي تنفذها مجموعة أوبك+ .

كانت الأسعار قفزت في جلسة الاثنين إلى أعلى مستوى منذ بدء جائحة كوفيد-19، بعد إطلاق قوات الحوثيين في اليمن طائرات مسيرة وصواريخ على مواقع سعودية يوم الأحد. لكن المملكة قالت إنها أحبطت الهجمات، وتراجعت الأسعار مع انحسار المخاوف حيال الإمدادات.

وأنهت عقود خام برنت القياسي العالمي جلسة التداول منخفضة 72 سنتا، أو 1.06 بالمئة، لتسجل عند التسوية 67.52 دولارا للبرميل.

وتراجعت عقود خام القياس الأمريكي غرب تكساس الوسيط 1.04 دولار، 1.6 بالمئة، لتبلغ عند التسوية 64.01 دولار للبرميل.

وتترقب الأسواق أحدث بيانات بشأن مخزونات الخام في الولايات المتحدة، والتي ستصدر عن معهد البترول الأمريكي في وقت لاحق اليوم ومن إدارة معلومات الطاقة الأمريكية غدا الأربعاء.

 

وقالت مصادر تجارية نقلا عن بيانات من معهد البترول الأمريكي، الثلاثاء، إن مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة سجلت زيادة حادة الأسبوع الماضي.

وأضافت المصادر أن مخزونات الخام قفزت 12.8 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في الخامس من مارس/ آذار، بينما كان محللون استطلعت رويترز آراءهم قد توقعوا زيادة قدرها 816 ألف برميل.

وزاد مخزون الخام في مركز التسليم في كاشينج بولاية أوكلاهوما بمقدار 295 ألف برميل.

وهبطت مخزونات البنزين 8.5 مليون برميل، بينما كان من المتوقع أن تنخفض 3.5 مليون برميل.

وتراجعت مخزونات نواتج التقطير، التي تشمل الديزل وزيت التدفئة، 4.8 مليون برميل، مقارنة مع توقعات لانخفاض قدره 3.5 مليون برميل.

 

التعليقات (0)