سياسة عربية

السعودية تتعهد للسودان بتقديم منحة بقيمة 1.5 مليار دولار

أجرى حمدوك زيارة إلى السعودية الثلاثاء الماضي والتقى خلالها ابن سلمان- سونا
أجرى حمدوك زيارة إلى السعودية الثلاثاء الماضي والتقى خلالها ابن سلمان- سونا

تعهدت المملكة العربية السعودية، بتقديم منحة تبلغ قيمتها مليار وخمسمائة مليون دولار أمريكي، بحسب ما أفادت به وكالة الأنباء السودانية الرسمية "سونا" الجمعة.


ولفتت الوكالة إلى أن هذا المبلغ جزء من المساعدات الاقتصادية، التي أقرتها الرياض للسودان في عام 2019.


ونقلت الوكالة عن مسؤولين سودانيين أن "750 مليون دولار أمريكي من المبلغ، كان قد تم إيداعها في حساب الحكومة السودانية، متضمنة 500 مليون دولار أمريكي أودعت في البنك المركزي، وسوف تخصص للمساعدة في حل أزمة القمح والدواء والبترول وبعض السلع الأخرى".

 

اقرأ أيضا: حمدوك يزور السعودية برفقة مدير المخابرات ويلتقي ابن سلمان


وكانت السعودية والإمارات أعلنتا تقديم ثلاثة مليار دولار أمريكي في نيسان/ أبريل 2019، عقب الإطاحة بالرئيس عمر البشير، نتيجة احتجاجات شعبية دامت لشهور.


يشار إلى أن رئيس الحكومة السودانية الانتقالية عبد الله حمدوك أجرى زيارة إلى الرياض الثلاثاء الماضي، على رأس وفد رفيع المستوى، تضمن رئيس جهاز المخابرات العامة الفريق أول ركن جمال عبد المجيد.

التعليقات (2)
كريم .. فلسطين حرة
الجمعة، 12-03-2021 12:33 م
ولا حيشوفوا شيء ... الملك عبدالله السابق ملك السعودية قال حينذاك بأنه سيتبرع لفلسطين ب مليار دولار ... وللان المليار دولار لم تصل .. بدل ان تذهب لفلسطين تحولت بقدرة قادر لإسرائيل... وياقلبي لاتحزن
سيف الشبيلي
الجمعة، 12-03-2021 09:16 ص
هذه المنحة هي مكافأة لدعم هذا النظام العميل الخائن لأنه طبع مع إسرائيل، والدليل هو أنها لم تقدم هذه المنحة قبل قيامه بالتطبيع؟ لم يشهد العالم العربي في تاريخه قادة عملاء خونة مثل محمد إبن سلمان ومحمد إبن زايد الذان يضعان ثروات شعوبهم تحت تصرف إسرائيل وخدمة لمصالحها.