سياسة عربية

حمد بن جاسم: أمريكيون ودولة بالمنطقة أرادوا انقلابا بالأردن

السبب الرئيسي وراء "تلك المحاولة الفاشلة" هو وقوف الملك عبد الله ضد أي تطبيع على حساب القضية الفلسطينية- جيتي
السبب الرئيسي وراء "تلك المحاولة الفاشلة" هو وقوف الملك عبد الله ضد أي تطبيع على حساب القضية الفلسطينية- جيتي

قال رئيس الوزراء القطري الأسبق، حمد بن جاسم آل ثاني، إن مسؤولين في الإدارة الأمريكية السابقة، وإحدى دول المنطقة، دون أن يسمها، خططوا لاستبدال النظام الحالي في الأردن، بقيادة الملك عبد الله الثاني.

 

وفي سلسلة تغريدات عبر تويتر، كتب آل ثاني: "ما حصل مؤخرا في المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة كان يخطط له منذ فترة طويلة من بعض مسؤولي الإدارة الأمريكية السابقة وإحدى دول المنطقة؛ بهدف استبدال النظام الحالي في الأردن بقيادة الملك عبد الله الثاني".

 

وأوضح أن السبب الرئيسي وراء "تلك المحاولة الفاشلة" هو وقوف الملك عبد الله ضد أي تطبيع على حساب القضية الفلسطينية، أو ما أصبح يسمى "العهد الإبراهيمي"، بحسبه؛ "فكان ذلك الموقف عقبة أمام تلك المخططات".

 

وتابع: "أما آن الأوان لتتوقف هذه المغامرات، التي تضعف منطقتنا، وتجعل الغير يستخف بنا".

وأضاف: "إن استقرار الأردن مهم لمجلس التعاون بشكل رئيسي، واستقرار الحكم فيه، بل ودعمه واجب؛ لأننا نحتاج مزيدا من الاستقرار والمصداقية في منطقتنا خدمة لمصالحنا، كما ذكرت في تغريدتي السابقة".

اقرأ أيضا: حمد بن جاسم يحذر الخليج من "حرب اقتصادية" تؤثر على المنطقة

 

 

 

وشهد الأردن الأسبوع الماضي أحداثا وصفتها السلطات بـ"الأمنية"، وكان محورها الأمير حمزة، الأخ غير الشقيق للملك عبد الله.

 

واعتقل عدة أشخاص في الزوبعة التي احتوتها السلطات الأمنية سريعا، وبرز من بينهم "باسم عوض الله"، الرئيس الأسبق للديوان الملكي، الذي تمتع بعلاقة خاصة مع ولي العهد السعودي محمد بن سلمان.

التعليقات (2)
ابويونس
الإثنين، 12-04-2021 03:48 م
بالفعل انك رجل شجاع وصريح هذه صفات قلائل من السياسين يتمتعون بتلك الصفاة ياسمو الشيخ تمم المقال بذكر اسماء السياسين المتورطين في الإنقلاب الفاشل ،والسؤال الذي يخطر على البال الم يكن تخريب سوريا خسارة يستفيدون منها اعداء الوطن ؟ نعم لقد خربوا عدة دول عربية حسب ماطلب اللوبي الصهيوني لحماية كيان الإحتلال ،لو نجح الانقلاب ضد الاردن لقامت القيامة في الشرق الاوسط الله يحمي الاردن وشعبه بكل فآته ويقوي الملك عبد الله وتعود فلسطين لأهلها الحقيقين
محمد غازى
الأحد، 11-04-2021 11:02 م
يعجبنى فى الشيخ حمد بن جاسم رئيس وزراء قطر السابق، صراحته العفوية وقوله ما يجب قوله، دون تردد. ما قاله هو الصدق ببعينه، وما لم يقله، أن المحمدان بن جاسم وبن زايد، أرادا إزاحة الملك ألأردنى عبدالله الثانى وإستبداله بلأمير حمزة، بناء على توصية مستشارهما باسم العوض ألله، حتى تنفذ ألأردن كل رغبات إسرائيل، سواء كانت بالتنازل عن المقدسات ألإسلامية والمسيحية فى القدس وغيرها، أو بإستيعاب مئات آلاف الفلسطينيين، الذين لا زالوا فى الضفة حتى تصبح فلسطين دولة يهودية كاملة ألأركان.

خبر عاجل