سياسة عربية

دبي تسمح لأول مرة للمطاعم بالعمل نهار رمضان دون قيود

في السابق كانت المطاعم والمنشآت ملزمة بتركيب الستائر أو تغطية الواجهات كشرط لتقديم الطعام خلال نهار رمضان
في السابق كانت المطاعم والمنشآت ملزمة بتركيب الستائر أو تغطية الواجهات كشرط لتقديم الطعام خلال نهار رمضان

سمحت إمارة دبي للمطاعم لأول مرة، بالعمل وتقديم خدماتها للزبائن نهار رمضان من دون تركيب الستائر أو تغطية الواجهات كما جرت العادة في السابق.

 

وأصدرت دائرة التنمية الاقتصادية في دبي، الأحد، تعميماً بشأن تقديم خدمة الطعام خلال فترات الصيام في شهر رمضان، حيث يمنح التعميم إدارات المطاعم خيار تغطية المطاعم أو إزالة الستائر أثناء تقديم الطعام للزبائن خلال ساعات الصيام.

 

ويأتي هذا التعديل ليحل محل التعميم المعمول به منذ سنوات، والذي كان يُلزم المطاعم والمنشآت بتركيب الستائر أو تغطية الواجهات كشرط لتقديم الطعام خلال فترات الصيام في رمضان.

وأوضحت "اقتصادية دبي" أن التعميم سيدخل حيز التنفيذ من اليوم الأول لشهر رمضان الكريم، ومن دون تصريح مُسبق من قبل الدائرة، ليتماشى هذا الإجراء مع الممارسات المعتادة والمعمول بها بهذا الخصوص لدى المطاعم في دبي.

 

يذكر أن معظم البلاد الإسلامية واحتراما لحرمة شهر رمضان تصدر تعميمات بوقف عمل المطاعم علنا في نهار رمضان.

التعليقات (2)
حسان ابو جلقم
الثلاثاء، 13-04-2021 07:18 م
ولكن امارات اولاد زايد ليست اسلامية ومبنية على عدم الطهارة وغسيل الاموال والمخدرات بل ان اباحية فنادقها جعلت الشيخ زايد يتقلب في فراشة في اخر ايامه وهو يحتضر كأن افاعي تلدغه في فمه وكان يصرخ من شدة التعذيب في جسده
rmb
الثلاثاء، 13-04-2021 04:15 م
أين المشكلة؟ طالما الإمارات أصبحت بقيادة ابن زايد بيئة طاردة للمسلمين وبالمقابل بيئة جاذبة لمن يخالفهم ويناصبهم العداء من كل الملل. كانوا يقولون للمطاعم ركبوا الستائر إزالة للحرج أما الآن فما عاد في حرج لإزالته، فالإمارات ليست بلد إسلامي بأي معيار.