رياضة دولية

أتلتيكو مدريد وإنتر يلتحقان بالمنسحبين من "السوبر الأوروبي"

رفض الاتحاد الدولي فكرة دوري السوبر الأوروبي-  أرشيف
رفض الاتحاد الدولي فكرة دوري السوبر الأوروبي- أرشيف

انضم كل من أتليتكو مدريد الإسباني وإنتر ميلان الإيطالي اليوم الأربعاء، إلى الأندية التي أعلنت انسحابها من مشروع دوري السوبر الأوروبي.


وقال بيان صادر عن نادي العاصمة الإسبانية إن "مجلس الإدارة الذي اجتمع صباح الأربعاء قرر رسميا إبلاغ دوري السوبر ومؤسسيه قراره بعدم جعل عضويته في المشروع رسمية".


وأضاف النادي: "اتخذ أتليتكو مدريد قرارا الاثنين الماضي بالانضمام إلى هذا المشروع استجابة لظروف لم تعد موجودة اليوم. بالنسبة للنادي، الانسجام ضروري بين جميع مكوّنات عائلة الروخيبلانكوس، وخاصة جماهيرنا".


وتابع: "أعرب الفريق الأول والمدرب عن ارتياحهم لقرار النادي، حيث أكدوا أن المزايا الرياضية يجب أن تسود فوق أي معايير أخرى".

 

ومن جهة أخرى قال بيان صادر عن الفريق الإيطالي: "يؤكد نادي إنتر أنه لم يعد جزءا من مشروع دوري السوبر".

 

وأضاف: "نحن ملتزمون دوما بتقديم أفضل تجربة للجماهير. مشاركتنا مع جميع أصحاب المصلحة لتحسين صناعة كرة القدم لن تتغير أبداً".


وختم النادي الذي أصبح أول فريق إيطالي يعلن انسحابه: "نتطلع لمواصلة العمل مع المؤسسات وجميع أصحاب المصلحة من أجل مستقبل الرياضة التي نحبّ".

 

وكان الاتحاد الأوروبي للعبة (اليويفا) وسياسيون ومشجعون قد عبروا عن رفضهم لهذه الخطوة ضمن معركة للسيطرة على إيرادات كرة القدم الضخمة.


ومن بين الأندية الـ12 المؤسسة، لم يبق سوى ريال مدريد وبرشلونة (إسبانيا) ويوفنتوس وميلان (إيطاليا) بعد انسحاب ليفربول ومانشستر سيتي ومانشستر يونايتد وأرسنال وتشيلسي وتوتنهام من انجلترا وإنتر الإيطالي وأتليتكو مدريد.

التعليقات (0)