سياسة عربية

أمير سعودي يهاجم تركيا لاحتفاظها بأجزاء من الحجر الأسود

قطعة صغيرة من الحجر الأسود في مسجد صقللي محمد باشا بإسطنبول- الأناضول
قطعة صغيرة من الحجر الأسود في مسجد صقللي محمد باشا بإسطنبول- الأناضول

هاجم أمير سعودي، تقريرا نشرته وكالة أنباء الأناضول التركية، يتحدث عن أجزاء من الحجر الأسود، موجودة في أحد مساجد إسطنبول، منذ عهد السلطان سليمان القانوني.

وأشار تقرير الوكالة التركية، إلى أن أجزاء الحجر الأسود موجودة منذ 5 قرون في مسجد صقللي محمد باشا، بإسطنبول، وهي عبارة عن 4 قطع صغيرة، وضعها المعماري سنان، مهندس عمارة المساجد التركية، الذي طلبت بناءه زوجة الصدر الأعظم للدولة العثمانية آنذاك عام 1571.

وأشارت الوكالة إلى أن القطع المكسورة من الحجر الأسود، كان السلطان سليماني القانوني، طلب إحضارها إلى إسطنبول، ووضع أحدها على مدخل ضريحه، فيما البقية داخل المسجد المشار إليه.

وقال الأمير السعودي في تغريدة، تعليقا على تقرير الوكالة، "أليس كان من باب أولى إعادة أجزاء الحجر الأسود لمكانها الطبيعي، أليست هي ملك لجميع المسلمين، ألا تعتبر هذه الأعمال هي سرقة، تخيل معي أن من قام بهذه الأفعال أحد حكام الدولة السعودية لرأيت الإخوان ومن معهم يصيحون وينوحون بكل مكان ويتباكون على هذه الأجزاء لكنهم الآن لا صوت لهم".

 

التعليقات (4)
Kaka
الجمعة، 23-04-2021 10:06 ص
جهله يتشاجرون على كم قطعة حجر والناس وصلت للمريخ. اغبياء
من سدني
الخميس، 22-04-2021 12:19 م
هل يعلم هذا الصبي الطرطور (الامير) ان العثمانيين احرص على التحف والتراث والكنوز الاسلاميه اكثر من ال سعود وممن مضوا قبلهم وياليت هذا الطرطور يسمعنا صوته وهو يطالب باسترجاع المسروقات والتحف والوثائق والمخطوطات الاسلاميه التي تعج بها متاحف الغرب واوربا خصوصاً هذا غير الاثار الفرعونيه المسروقه والتي نهبها الغرب بمساعدة الخونه من ابناء جلدتنا واذا كان ال سعود حريصين على الاثار الاسلاميه لما كان هدموا بيت الحبيب المصطفى وبيت السيده خديجه في مكه وجعلوا مكانها دورة مياه ونتحدى ال سعود ان يظهروا لنا بيتاً لصحابي في مكه او المدينه ولكن انه النفاق وما اكثره في حكام العرب والخليج وبلاد الحرمين خصوصًا.
ابوعمر
الخميس، 22-04-2021 09:29 ص
...من الرجولة يا(سعودي) أن تطالب أعمامك وسادتك الرسميين الصهاينة بأعادة المسجد الأقصى أو تهديدهم (بالقتال أو حتى العقاب )...قبل أن تفتح فمك وتهاجم تركيا المسلمة ..
صهاينة في عباءة اسلامية
الأربعاء، 21-04-2021 06:10 م
الواجب على المسلمين حقا هو تحرير ما تبقى من مقدسات المسلمين من براثن اولاد مرخان فقد دمر هؤلاء التراث الاسلامي في مكة والمدينة واستبدلوه بنصب ماسونية كساعة مكة. ليقل لي هذا الصعلوك من اولاد مردخاي الدونمي اين البيت الذي ولد فيه الرسول صلى الله عليه وسلم واين بيوت صحابته الكرام الم يتم ازالتها و تحول جزء منها الى دورات مياه وجزء اخر الى فنادق ملكية تشوه الكعبة ويمارس فيها كل الموبيقات واين جبل الصفا والمروة احد اهم مناسك الحج والعمرة وماذا فعل انجاس اولاد سعود بمقابر الصحابة والان يسعى الفاجر ابن سلمان في نقل وصاية المسجد الاقصى له ليتمكن من اهدائه الى اولاد عمومته اليهود ليهدموه ويقيموا على انقاضه هيكلهم المزعوم. لقد فاض الكيل حتى طفح واصبح وجود هؤلاء العائلات مجهولة النسب سواء في ارض الحرمين او في ساحل عمان نذير شر على الاسلام والمسلمين فلم يسلم من شرهم و خيانتهم مسلم على وجه الارض مستخدمين اموال المسلمين من عائدات البترول في تمويل عمليات التخريب والدمار في البلاد الاسلامية واخير وليس اخرا تشكيل حلف صهيوني موجه لشن حروب على الاسلام والمسلمين تمهيدا لانشاء دولة بني صهيون من النيل للفرات المرسومة في خرائطهم.