سياسة دولية

الكشف عن جنسية منفذ عملية طعن الشرطية قرب باريس

 الشرطة الفرنسية قالت إن رجلا تونسي الجنسية قتل شرطية في رامبوييه- الأناضول
الشرطة الفرنسية قالت إن رجلا تونسي الجنسية قتل شرطية في رامبوييه- الأناضول

كشفت وسائل إعلام فرنسية، عن هوية منفذ عملية الطعن، التي أدت إلى مقتل شرطية جنوب غربي باريس.

 

وقالت الشرطة الفرنسية، في بيان، إن "رجلا تونسي الجنسية قتل بالسكين شرطية عند مدخل دائرة الشرطة في رامبوييه على بعد 60 كلم من باريس، قبل مقتله إثر إصابته بالرصاص على أيدي شرطيين"، بحسب موقع قناة "بي إف إم" الفرنسية (خاصة).


وأضافت أن المشتبه به "يبلغ من العمر 36 عاما، ويقيم بصفة قانونية في فرنسا"، مشيرة إلى أنه غير معروف لدى أجهزة الشرطة والاستخبارات الوطنية.

 

فيما كشفت صحيفة "لوفيغارو" الفرنسية أن المنفذ وفق وثائق الهوية التي تم العثور عليها بحوزته، يدعى "جمال ج." من ولاية سوسة شرق تونس، ويبلغ من العمر 36 سنة.

 

اقرأ أيضا: مقتل شرطية فرنسية "طعنا".. وإلقاء القبض على المهاجم
 

ولفتت الصحيفة إلى أنه وصل إلى فرنسا عام 2009، وحصل عام 2019 على رخصة إقامة استثنائية ثم بطاقة إقامة في كانون الأول/ ديسمبر 2020 صالحة لمدة عام.

 

وأشارت إلى أن الشاب التونسي يعمل سائق توصيل، ويسكن بمنزل وسط مدينة رامبوييه.

الصحيفة نقلت عن أحد جيرانه قوله إنه عرفه لمدة شهرين عام 2017، لافتا إلى أنه "شخص مسلم، لا يؤدي شعائره ويعيش وحده" على حد قوله.

 

وذكرت أن الشاب النونسي كان ينشر منشورات على "فيسبوك"، يستنكر فيها "الإسلاموفوبيا"، وشارك في حملة "احترموا محمد رسول الله" بعد واقعة مقتل الأستاذ الفرنسي الذي أساء للنبي محمد ﷺ.

التعليقات (1)
فاتكم القطار
السبت، 24-04-2021 01:34 م
المغني هم المخابرات و الصهاينة و الطبالون هم الصحافة الغربية أما الراقص فهو ماكرون كلما تكررت الأغنية ألاف المرات يصدقها السافهون و آل يتبع