سياسة دولية

فرنسا تفرض قيودا على دخول سياسيين لبنانيين إلى أراضيها

قال وزير خارجية فرنسا إن بلاده بدأت بقيود على شخصيات لبنانية ضالعة في عرقلة الحياة السياسية- جيتي
قال وزير خارجية فرنسا إن بلاده بدأت بقيود على شخصيات لبنانية ضالعة في عرقلة الحياة السياسية- جيتي

فرضت فرنسا، الخميس، قيودا على دخول سياسيين لبنانيين إلى أراضيها، لدورهم في تعطيل الحياة السياسية في لبنان أو ضالعة في الفساد، بحسب وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان.


وقال لودريان خلال زيارته إلى مالطا، إننا "باشرنا بفرض قيود على الدخول إلى الأراضي الفرنسية على شخصيات ضالعة في عرقلة العملية السياسية الحالية، أو ضالعة في الفساد في لبنان".


ووفق ما أوردته وكالة "أسوشيتيد برس"، ذكر لودريان أن بلاده بدأت نقاشا في إطار الاتحاد الأوروبي، حول الأدوات التي يمكن استخدامها لتشديد الضغط على المسؤولين المستهدفين، ونحتفظ بالحق في اتخاذ إجراءات إضافية بحق كل من يمنع الخروج من الأزمة، وسنفعل ذلك بالتنسيق مع شركائنا الدوليين.

 

اقرأ أيضا: صحيفة لبنانية تتهم حسّان دياب بفضيحة بقطر.. ومكتب الأخير يرد


ولم يحدد الوزير الفرنسي طبيعة كافة القيود التي أشار إليها في بيانه، أو عدد الأشخاص وهوياتهم، لكنه شدد على أن باريس "لن تقف مكتوفة الأيدي أمام المسؤولين عن تلك العرقلة السياسية".


يشار إلى أن لبنان يعاني من أسوأ أزمة اقتصادية في تاريخه الحديث، ويواجه تعثرا في تشكيل حكومة جديدة، وكان آخر من حمل هذه المهمة سعد الحريري، في آب/ أغسطس الماضي، لكنه لم يتمكن حتى اللحظة من إنجازها، في ظل تجاذبات وخلافات سياسية كبيرة مع التيارات اللبنانية المختلفة.

التعليقات (0)