سياسة عربية

وفد أمريكي رفيع يلتقي ملك الأردن ويبحث ملف المفاوضات

ملك الأردن خلال لقائه بالوفد الأمريكي- بترا
ملك الأردن خلال لقائه بالوفد الأمريكي- بترا
تباحث العاهل الأردني عبد الله الثاني، مع وفد أمريكي رفيع المستوى زار العاصمة الأردنية عمان، في "ملف المفاوضات بين الفلسطينيين والإسرائيليين".

وقالت وكالة الأنباء الأردنية "بترا" إن الملك استقبل وفدا برئاسة عضو مجلس الشيوخ السيناتور كريس ميرفي، ومنسق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض، بريت ماكغورك، والمبعوث الأمريكي الخاص إلى اليمن، تيموثي ليدركينغ، بالإضافة إلى عدد من المسؤولين في وزارتي الدفاع والخارجية.

وقال ميرفي إن الوفد الذي ترأسه في هذه الزيارة، فريد من نوعه، باعتباره يشمل ممثلين عن السلطتين التشريعية والتنفيذية في الولايات المتحدة، ومسؤولين من المؤسسات المعنية بتمتين الشراكة بين البلدين، وفقا للوكالة الأردنية.

ولفتت "بترا" إلى أنه جرى خلال اللقاء "بحث القضايا ذات الاهتمام المشترك، وفي مقدمتها القضية الفلسطينية، حيث أكد الملك على ضرورة تكثيف الجهود لإعادة إطلاق المفاوضات بين الفلسطينيين والإسرائيليين للوصول إلى السلام العادل والشامل، على أساس حل الدولتين، بما يضمن قيام الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية".

و"تطرق اللقاء إلى الأزمات التي تمر بها منطقة الشرق الأوسط، ومساعي التوصل إلى حلول سياسية لها".

وكان رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، استقبل الشهر الماضي، وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، الذي نقل له رسالة من العاهل الأردني عبد الله الثاني، تمحورت حول الجهود المشتركة "لإيجاد أفق سياسي لإطلاق مفاوضات جادة لتحقيق السلام على أساس الدولتين".
 
التعليقات (0)