سياسة تركية

أردوغان لبابا الفاتيكان: عدوان "إسرائيل" يستهدف الجميع

"على المجتمع الدولي تلقين إسرائيل الدرس الذي تستحقه واتخاذ خطوات ملموسة ورد فعل رادع بحقها"- a haber
"على المجتمع الدولي تلقين إسرائيل الدرس الذي تستحقه واتخاذ خطوات ملموسة ورد فعل رادع بحقها"- a haber

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، في اتصال هاتفي مع البابا فرنسيس، إن "المسلمين والمسيحيين والبشرية جمعاء مستهدفة من العدوان الإسرائيلي".

 

وبحسب بيان صادر عن الرئاسة التركية، الاثنين، فقد شدد أردوغان على ضرورة وقوف "كل البشرية صفا واحدا ضد إسرائيل المحتلة التي لا ترى بأسا في الاعتداء على المقدسات".

وأضاف: "قمنا بحملة دبلوماسية مكثفة في كافة المحافل وعلى رأسها الأمم المتحدة، إلا أن مجلس الأمن الدولي فشل في إظهار الحس بالمسؤولية".

 

 

اقرأ أيضا: مستوطنون يدنسون مقبرة قرب الأقصى.. ومواجهات تعمّ الضفة


وأشار أردوغان إلى أن الرسالة وردود الفعل التي سيواصل البابا توجيهها، تحمل أهمية كبيرة من حيث دفع العالم المسيحي والمجتمع الدولي للتحرك.

 

وقال: "على المجتمع الدولي تلقين إسرائيل الدرس الذي تستحقه واتخاذ خطوات ملموسة ورد فعل رادع بحقها".

 

وأوضح أردوغان أن "إسرائيل المحتلة التي تمنع الوصول إلى المسجد الأقصى وكنيسة القيامة وتقيد حرية العبادة وتقتل المدنيين الأبرياء في الأراضي الفلسطينية، انتهكت أيضا الكرامة الإنسانية".


ولفت إلى أن هذه الوحشية التي تتسبب بها إسرائيل، تهدد الأمن الإقليمي، وشدد على أنه "ينبغي إنهاء الممارسات اللاإنسانية وغير القانونية التي تنتهك وضع القدس في أسرع وقت ممكن".


 

التعليقات (1)
مسعود
الإثنين، 17-05-2021 05:42 م
الأبرثايد ـ التمييز العنصري ، هو شر و شراسة و ستفشل أي حكومة تماماً لأنها تقف إلى جانب الشر و الظلم و القمع . "على المجتمع الدولي تلقين إسرائيل الدرس الذي تستحقه واتخاذ خطوات ملموسة ورد فعل رادع بحقها"-
الأكثر قراءة اليوم