صحافة دولية

"أكسيوس": بلينكن حذر إسرائيل من خطورة تهجير المقدسيين

بلينكن سبق أن أطلق تهديدات للمقاومة في غزة- جيتي
بلينكن سبق أن أطلق تهديدات للمقاومة في غزة- جيتي

نشر موقع "أكسيوس" الأمريكي، خبرا حصريا له، الجمعة، يفيد بأن وزير الخارجية توني بلينكين، حذر القادة الإسرائيليين خلال زيارته إلى القدس هذا الأسبوع، من خطورة الاستمرار بتهجير العائلات الفلسطينية المقدسية.

 

وبحسب ما أكده الموقع في تقريره الذي ترجمته "عربي21"، فإن بلينكن أيضا حذر الإسرائيليين من المزيد من الاضطرابات في الحرم القدسي، مؤكدا بأن كل ذلك قد يؤدي إلى تجدد التوتر والتصعيد والحرب.

وأضاف الموقع أن بلينكن أكد أن أهم جانب في رحلته للشرق الأوسط، كان أنه سمع بشكل مباشر من إسرائيل وبشكل غير مباشر من حماس عبر مصر، بأن كليهما يريد الحفاظ على وقف إطلاق النار.

 

وقال بلينكين: "لكن من المهم أيضا أن نتجنب الأعمال المختلفة التي يمكن أن تؤدي بقصد، أو بغير قصد، إلى اندلاع جولة أخرى من المواجهات".

 

اقرأ أيضا: قراءة في دلالات تهديدات بلينكن لـ"حماس" والمقاومة في غزة

وقال: "لقد أثرنا المخاوف التي لدينا من جميع الأطراف من خلال الإجراءات الرئيسية التي يمكن أن تثير التوتر والصراع والحرب".

وبحسب الموقع ذاته، فإنه في أثناء لقاء بلينكن بالمسؤولين الإسرائيليين، جاء على ذكر "عمليات تهجير الفلسطينيين من منازلهم التي عاشوا فيها لعقود وأجيال، وهدم المساكن أيضا، وبالطبع كل ما حدث في الحرم القدسي وحوله".


وقال؛ إن "الأمر الأكثر إلحاحا هو البناء على وقف إطلاق النار في غزة، وإرساء أسس استقرار أكبر في الضفة الغربية والقدس، فوقف إطلاق النار لم يكن غاية في حد ذاته، بقدر ما كان مهمّا، ولكنه أيضا وسيلة للحصول على بعض المساحة للبدء في بناء شيء أكثر إيجابية قليلا".

 

 
التعليقات (0)

خبر عاجل