حقوق وحريات

شهادة مروعة لتعذيب السلطة ناشطا لدعمه المقاومة بغزة

"17 يوما من الشبح والضرب والإهانات والشتائم وظروف اعتقالية رذيلة"- فيسبوك
"17 يوما من الشبح والضرب والإهانات والشتائم وظروف اعتقالية رذيلة"- فيسبوك

قال بلال الخواجا، عمّ الناشط الفلسطيني "مصطفى الخواجا"، إن الأخير تعرض لتعذيب وإهانات شديدة أثناء اعتقاله لدى السلطة في الضفة الغربية، على خلفية انتقاداته لها، ودعمه للمقاومة ضد الاحتلال، وخاصة في قطاع غزة المحاصر.

 

وكتب بلال الخواجا على "فيسبوك": "تم الإفراج عن ابن أخي مصطفى الخواجا من سجون السلطة من سجن أريحا المشؤوم بعد 17 يوما من الشبح والضرب والإهانات والشتائم وظروف اعتقالية رذيلة".

 

 

 

وأضاف أن الشاب الفلسطيني أُجبر على شتم شخصيات لها علاقة بالمقاومة في غزة كأبي عبيدة وآخرين وتحقير الإنجاز الأخير للمقاومة في غزة، "والتوصية بأنه إذا ذكر أبو عمار (الرئيس الراحل ياسر عرفات) فيجب أن تقول: صلى الله عليه وسلم".

 

واستنكر بلال الخواجا ما فعلته الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة، وشدد على أنه كان "الأولى أن تكونوا مصلحين وتبنوا جسورا للتوفيق والإصلاح، لا أن تزرعوا بذورا للفتنة والفرقة، وأن لا تؤججوا الأحقاد والكراهية بين أبناء الشعب الواحد".

 

اقرأ أيضا: WP: رصيد حماس يرتفع.. ونزيف عباس بدأ قبل المعركة

 

 

ولم يتسنّ لـ"عربي21" التواصل على الفور مع عائلة الخواجا، أو السلطة الفلسطينية للتحقق من تلك المزاعم.

 

ويظهر من حساب مصطفى الخواجا أنه مؤيد للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، إحدى فصائل منظمة التحرير.

 

وكانت الأجهزة الأمنية بالضفة قد شنت حملة اعتقالات طالت نخبة من الناشطين والمؤثّرين في الميدان، فيما تتمحور أسباب الاعتقال والتحقيق حول منشورات تنتقد السلطة، أو المشاركة في مسيرات مؤيدة للمقاومة في المعركة الأخيرة وبعدها.

 

ومن بين الذين اعتُقلوا مؤيدون لمختلف الفصائل، بما فيها "فتح"، بحسب ناشطين.

التعليقات (4)
محمد غازى
الخميس، 10-06-2021 04:16 ص
تكملة للتعليق ألأول لى، أتمنى لو قام السيد هنية بقراءة هذا الخبر حتى يعرف من هى السلطة التى سيجتمع بها فى القاهرة.
ابوعمر
الأربعاء، 09-06-2021 08:00 م
وماذا تنتظرون من عباس الصهيوني الماسوني العميل أبا عن جد...عائلة متصهينة عميلة ...
محمد غازى
الأربعاء، 09-06-2021 02:49 م
قلت لكم مرارا، إن ألسلطة برئاسة عباس، هى إمتداد لسلطة نتنياهو، تعمل بأوامر منه، لأن كل أعضاءها إبتداء ب كبيرهم السافل ألأكبر عباس البهائى القذر وإنتهاء ب حسين الشيخ وإشتيه وشعث والهباش وباقى أعضاء العصابة ألأنجاس. لن يستمر هذا الحال، شبابنا الفلسطينى سيهب يوما هبة رجل واحد، ويقوم بجمع كل هؤلاء ألأنذال وربطهم وجرهم وراء ناقلة زبالة والطواف بهم على كافة ما تبقى من مدن الضفة، حتى ينفقوا من كثرة ما يتلقونه من أحذية الشعب الفلسطينى فى الضفة. تمنيت لو كان هناك أنفاق بين الضفة وغزة، حتى يقوم أحرار غزة بإختطافهم وجرهم إلى غزة وهناك يكون القصاص العادل بحقهم.
فلسطيني "فاهملكم منيح"
الأربعاء، 09-06-2021 02:34 م
لماذا سجن أريحا بالذات هو أوسخ واحقر سجن... إليك الخبر، لأننا كلما اقتربنا من مصدر أو مركز المؤامرة تزداد حدة الوساخة والحقارة. التدريب يتم من طرف الجهة الشرقية وهيك بصير دخول ضباط الإستخبارات المجهولين وخروجهم عن طريق المعبر منسق ومسهل... تراهم حبايب ها... لقد سبق وقالوا إنو أبو عمار الله ذاته أمام عيني... ومازال الفتحاوي متنح وأولهم "أمي" بذاتها. لقد سبق وكتبت عن ما يجري حقيقة في الضفة والكثير يمتعض لأن الحقيقة هي آخر ما يريد العربي أن يسمعها... ياالله كم نشبه الصهاينة.