حقوق وحريات

CNN: مايكروسوفت سلّمت بيانات موظف بالكونغرس لإدارة ترامب

CC0
CC0

قالت شركة "مايكروسوفت" الجمعة، إنها تلقت في عام 2017 أمر استدعاء من الحكومة الأمريكية، لطلب بيانات متعلقة بحساب البريد الإلكتروني لموظف في الكونغرس.

 

وبحسب شبكة "سي أن أن"، فقد قالت المتحدثة باسم الشركة، إن الشركة كانت خاضعة بعد هذه الحادثة إلى أمر يقضي بمنع النشر لمدة عامين. 

 

وأشارت إلى أنها أخطرت الموظف المعني بأمر الاستدعاء، وأن هذا حق دستوري للعملاء.

 

وتابعت: "نعتقد أن للعملاء حقا دستوريا في معرفة متى تطلب الحكومة بريدهم الإلكتروني أو مستنداتهم، ولدينا الحق في إخبارهم. في هذه الحالة، مُنعنا من إخطار العميل لأكثر من سنتين بسبب أمر حظر النشر. وبمجرد انتهاء صلاحية أمر حظر النشر، أبلغنا العميل الذي أخبرنا بأنه موظف في الكونغرس".

 

اقرأ أيضا: NYT: أبل سلمت إدارة ترامب بيانات تخص نائبين ديمقراطيين

وقالت الشركة: "سنواصل السعي بقوة للإصلاح الذي يفرض حدودا معقولة لسرية عمل الحكومة في مثل هذه الحالات".

 

في وقت سابق، قال صحيفة "نيويورك تايمز" إن وزارة العدل الأمريكية في عهد الرئيس السابق دونالد ترامب، فرضت على "آبل" تسليمها بيانات عن عضوين ديمقراطيين في الكونغرس وعن مساعديهما وأفراد عائلتيهما.

واستهدفت مذكرات طلب الحصول على هذه البيانات آدم شيف النائب عن ولاية كاليفورنيا، وكان حينذاك العضو الديمقراطي الرئيسي في هذه اللجنة التي يرأسها حاليا، بحسب ما أفادت به الصحيفة الأمريكية الخميس. 

وأضافت أن وقائع الحصول على البيانات جرت في 2017 ومطلع 2018، بينما كانت وزارة العدل تحقق في تسريبات لمعلومات سرية حول اتصالات بين إدارة ترامب والحكومة الروسية.

التعليقات (0)