سياسة عربية

محكمة عراقية تقضي بالإعدام لـ "مفتي القاعدة" بصلاح الدين

محكمة عراقية  بغداد- جيتي
محكمة عراقية بغداد- جيتي

أصدرت محكمة عراقية الإثنين، حكمي إعدام بحق مفتي تنظيم "القاعدة" في محافظة صلاح الدين شمالي البلاد، إثر إدانته بإصدار فتاوى تبيح قتل قوات الجيش والشرطة.


وأعلن مجلس القضاء الأعلى في بيان أن "محكمة جنايات صلاح الدين أصدرت حكمين بالإعدام بحق المفتي الشرعي لعصابات القاعدة الإرهابية (لم يذكر اسمه) في محافظة صلاح الدين".


وأضاف أن "الإرهابي اعترف في أقواله بعمله كمفتٍ شرعي في عصابات القاعدة الإرهابية ويعد من مؤسسيها في (قضاء) الشرقاط وجمعته عدة لقاءات بالإرهابي (الزرقاوي)" في إشارة إلى زعيم "القاعدة" في العراق أبو مصعب الزرقاوي الذي قتل في غارة أمريكية شمالي البلاد عام 2006.

 

اقرأ أيضا: لماذا أفرج القضاء العراقي عن قائد بالحشد رغم "أدلة تثبت إدانته"؟

وأشار البيان إلى أن "الإرهابي اعترف بإصداره فتاوى تفيد بقتل أحد أفراد الجيش وآخر من الشرطة إضافة إلى اشتراكه بعدة جرائم خطف وقتل واستهدافه لقوات البيشمركة (حرس إقليم كردستان شمالي البلاد)".


وأكد البيان أن "المحكمة أصدرت حكمين بالإعدام بحق الإرهابي استناداً لأحكام المادتين الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب رقم 13 لسنة 2005 و(406) من قانون العقوبات لسنة 1969".


وكان تنظيم "القاعدة" ينشط في العراق خلال الفترة التي أعقبت إسقاط النظام السابق بقيادة الرئيس الراحل صدام حسين عام 2003، وانضم معظم أعضائه إلى تنظيم الدولة عند بروز الأخير عام 2014.

التعليقات (1)
احمد
الإثنين، 14-06-2021 03:07 م
يلقون القبض على اي سني و تحت التعذيب يعترف بما يريدون و بعدها يعلنون عن محاكمه و احكام بالاعدام كما في هذا الخبر و الغايه هي التغطيه على فضائح ماليه كما حصل منذ ايام حين حولت للحشد الشيعي اموال مخصصه لاعمار المناطق السنيه المدمره في محافظات نينوى و صلاح الدين و الانبار . او التغطيه على مطالب جماعات شيعيه ( مجوسيه ) بنبش قبرالامام ابي حنيفه النعمان و تدمير تمثال لابي جعفر المنصور .. هذه الامور تمر مرور الكرام ما دام هناك ابرياء سنه تلصق بهم تهم لاشغال الرأي العام و التذكير بان الارهاب سني عبر هذه المحاكمات الخبيثه