اقتصاد دولي

النفط يقفز قرب ذروة 3 أعوام بدعم تعافي الطلب

استبعاد وصول إمدادات إيرانية إلى السوق- جيتي
استبعاد وصول إمدادات إيرانية إلى السوق- جيتي

صعدت أسعار النفط خلال التعاملات المبكرة، الأربعاء، قرب أعلى مستوياتها في ثلاثة أعوام، بدعم تعافي الطلب، وانحسار التوقعات بعودة قريبة لإمدادات الخام الإيراني.

وأظهرت بيانات أولية لمعهد البترول الأمريكي، مساء الثلاثاء، تراجع مخزونات الخام في الولايات المتحدة بمقدار 8.5 مليون برميل على مدى الأسبوع الماضي المنتهي بتاريخ 11 يونيو/ حزيران.

وتصدر في وقت لاحق اليوم، البيانات النهائية لمخزونات النفط الخام بالولايات المتحدة خلال الأسبوع الماضي، عن إدارة معلومات الطاقة الأمريكية.

 

اقرأ أيضا: أسعار النفط تقفز لأعلى مستوى في أكثر من عامين

وعند الساعة الـ05:30 بتوقيت غرينتش، صعدت أسعار العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت تسليم أغسطس/ آب بنسبة 0.81 بالمئة أو 59 سنتا، إلى 74.60 دولار للبرميل، أعلى مستوى منذ أكتوبر/ تشرين الأول 2018.

وزادت أسعار عقود الخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط، تسليم يوليو/ تموز بمقدار 50 سنتا أو 0.70 بالمئة، إلى 72.62 دولار للبرميل.

 

اقرأ أيضا: النفط يلامس أعلى مستوى بعامين.. والذهب يبحث عن اتجاه

ورغم مرور 6 جولات للمباحثات الإيرانية مع القوى العظمى في العاصمة النمساوية فيينا، واحتمالية عودة الولايات المتحدة للاتفاق بعد انسحابها منه في مايو/ أيار 2018، إلا أن التوصل إلى اتفاق قريب ما زال مستبعدا.


ويعني ذلك، أن عودة إمدادات النفط الإيراني (3.86 مليون برميل يوميا في الوضع الطبيعي) للسوق العالمية، ستبقى مؤجلة لفترة لاحقة من العام الجاري.

التعليقات (0)