حول العالم

حمد بن جاسم ينشر صورة مع نجم هوليوود برفقة ابنيه (شاهد)

علق حمد بن جاسم على الصورة قائلا: "أنا وتميم وفلاح مع الممثل توم هانكس اليوم في إحدى الجزر اليونانية"- جيتي
علق حمد بن جاسم على الصورة قائلا: "أنا وتميم وفلاح مع الممثل توم هانكس اليوم في إحدى الجزر اليونانية"- جيتي

 نشر رئيس وزراء قطر الأسبق، حمد بن جاسم، صورة له مع نجم هوليوود، والممثل الأمريكي المشهور، توم هانكس، في إحدى الجزر اليونانية.

 

وكتب ابن جاسم تعليقا على صورة، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "انستغرام"، قائلا: "أنا وتميم وفلاح مع الممثل توم هانكس اليوم في إحدى الجزر اليونانية".

 

وكتب هانكس مؤخرا مقالا لصحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، سلط فيه الضوء على جزء‭ ‬من‭ ‬التاريخ‭  ‬العنصري‭ ‬الأمريكي،‭ ‬الذي‭ ‬حاولت‭ ‬حكومات‭ ‬الولايات‭ ‬المتحدة‭ ‬على‭ ‬مدى‭ ‬عقود‭ ‬وأجيال‭ ‬محوه‭ ‬من‭ ‬الذاكرة،‭ ‬لأنه‭ ‬يمثل‭ ‬نقطة‭ ‬سوداء‭ ‬ستظل‭ ‬إلى‭ ‬الأبد‭. ‬

 

وجاء المقال تحت عنوان: "يجب أن نتعلم الحقيقة حول مذبحة تولسا العرقية"، شرح فيه بالتفصيل كيف أن الطريقة التي يُدرس بها التاريخ غالبا ما تستبعد فيها تجارب السود، باستثناء فريدريك دوغلاس، وهارييت توبمان، ومارتن لوثر كينغ جونيور. 

 

ودعا ‬هانكس‭ ‬طلاب‭ ‬المدارس‭ ‬لتعلم‭ ‬الحقيقة‭ ‬حول‭ ‬مذبحة‭ ‬تولسا‭ ‬ريس، كما طالب‭ ‬الممثل‭ ‬الكبير‭ ‬وصاحب‭ ‬"فورست‭ ‬جامب‭ ‬وفيلادلفيا‭ ‬وأخبار‭ ‬العالم"‭ ‬بإنهاء‭ ‬معركة‭ ‬تبييض‭ ‬المناهج‭ ‬وتدريس‭ ‬ما‭ ‬حدث‭ ‬في‭ ‬تولسا‭ ‬ضد‭ ‬المجتمع‭ ‬الأسود‭ ‬في‭ ‬المدارس‭. ‬

 

 

A post shared by حمد بن جاسم (@hbj_althani)

 

التعليقات (1)
معطي
الأربعاء، 16-06-2021 06:13 م
يهود مجمعين