حقوق وحريات

هكذا بدا منظر ناشطين سوريين أفرج عنهم النظام مؤخرا (صور)

حسب مواقع موالية، فإنه و"بمكرمة جديدة من الرئيس الأسد أعلنت الدولة السورية الإفراج عن 30 سجينا من مدينة عربين بريف دمشق
حسب مواقع موالية، فإنه و"بمكرمة جديدة من الرئيس الأسد أعلنت الدولة السورية الإفراج عن 30 سجينا من مدينة عربين بريف دمشق

أفرجت سلطات النظام السوري، الأسبوع الماضي، عن عدد من المعتقلين من الناشطين المعارضين في سجونها من أنباء ريف دمشق.

 

وحسب مواقع موالية، فإنه و"بمكرمة جديدة من الرئيس الأسد، أعلنت الدولة السورية الإفراج عن 30 سجينا من مدينة عربين في محافظة ريف دمشق".

 

وذكرت أن "الإفراج جرى وسط استقبال وفرحة كبيرة من الأهالي"، وبحضور محافظ ريف دمشق وأمين فرع حزب البعث العربي الاشتراكي، وقائد الشرطة، في المحافظة.

 

لكن صورا التقطت لبعض الناشطين المفرج عنهم كانت صادمة للغاية؛ إذ بدوا بصورة مزرية.

 

فيما وصف عدد من الناشطين السوريين المعارضين، المعتقلين الذين خرجوا من معتقلات النظام بأنهم "هياكل عظمية".


وتعليقا على الصور التي تم تداولها للمعتقلين، قال ناشطون؛ إن "هؤلاء في الحقيقة هم شُبان، ولكن تلك الزنازين المظلمة والتجويع والتعذيب جَعلت من أجسادهم هياكل عظمية هزيلة، وكأنهم في سن العجز والشيخوخة والأمراض تسري بين عروقهم كما الدماء في الجسد"، وفق موقع "SY24" المعارض.

 

 

 

 

 

 

 

 

2
التعليقات (2)
ناقد لا حاقد
الثلاثاء، 22-06-2021 12:06 ص
الحساب سوف يكون عسيرا لبشار و انصاره و جنوده و كل انصار العبودية و الدكتاتورية
الواثق بالله
الإثنين، 21-06-2021 03:52 ص
يقول الشاعر الحكيم (رأيت الدهر دولابـــاً يدور *** فلا حزن يــدوم ولا ســـرور. وكم بنت الملوك لها قصورا *** فلم تبق الملوك ولا القصور. رأيت الناس أكثرهم سكارى*** وكأس الموت بينهم يــــدور) ، و يروى عن الخليفة علي بن أبي طالب ، رضي الله عته ، أنه قال ( الدهر يومان: يوم لك ويوم عليك، فإذا كان لك فلا تبطر، وإذا كان عليك فاصبر) . الاستعمار الفرعوني المتحكم عن طريق طراطيره و نواطيره في قمعستان (الوطن الممتد من الخليج النائم إلى المحيط الهائم) لديه وهم أحمق بأن سياسة الإخضاع للشعوب، بالقهر و التعذيب و القتل و الإفقار المتعمد المستمر هي سياسة ناجحة ، لكنها عبر التاريخ كانت عنواناً للفشل . في الماضي ، لم تنفع فرعون كل الاحتياطات التي اتخذها للإبقاء على علوه في الأرض و في الحاضر ، سيتكرر الإخفاق . الإمبراطوريات – مهما عتت و تجبرت و تحصنت - محكومة بقانون يشبه قانون الطيور (ما طار طير وارتفع إلا كما طار وقع) .

خبر عاجل