سياسة عربية

عقد أولى جلسات قضية "الفتنة" بالأردن (شاهد)

محاكمة عوض الله- تويتر
محاكمة عوض الله- تويتر

عقدت محكمة أمن الدولة في العاصمة الأردنية، عمان الاثنين، أولى جلسات محاكمة "قضية الفتنة" كما تُعرف إعلاميا.

 

ومثل رئيس الديوان الملكي السابق باسم عوض الله، والشريف حسن بن زيد، أمام المحكمة العسكرية بتهم عديدة، قالت الحكومة إنها تدور حول إثارة البلابل ونزع الاستقرار في البلاد، بتحريض وترتيب مع الأمير حمزة بن الحسين، الأخ غير الشقيق للملك عبد الله الثاني.

 

وبرغم قرار المحكمة بسرية الجلسة الأولى، إلا أن وسائل إعلام وثقت مشاهد للحظة وصول باسم عوض الله بالبدلة الزرقاء إلى قاعة المحكمة.

وأسندت لعوض الله والشريف حسن بن زيد "تهمتا جناية التحريض على مناهضة نظام الحكم السياسي القائم في المملكة بالاشتراك خلافا لأحكام المادة 149/1 من قانون العقوبات رقم 16 لسنة 1960 وتعديلاته، وبدلالة المادة 76 من القانون ذاته، وجناية القيام بأعمال من شأنها تعريض سلامة المجتمع وأمنه للخطر وإحداث الفتنة بالاشتراك خلافا لأحكام المادتين 2و7/ط من قانون منع الإرهاب رقم 55 لسنة 2006 وتعديلاته وبدلالة المادة 7/و من القانون ذاته..".

 

بالإضافة إلى "تهمة حيازة مادة مخدرة بقصد تعاطيها وتعاطي المواد المخدرة خلافا لأحكام المادة 9/أ من قانون المخدرات والمؤثرات العقلية رقم 23 لسنة 2016 المسندة للمشتكى عليه الثاني".

 

وكان محامي عوض الله قد صرح بأن هيئة الدفاع تتجه إلى طلب شهادة الأمير حمزة بن الحسين ولي العهد السابق والأخ غير الشقيق للعاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، في "قضية الفتنة".

باسم عوض الله:

 




 

 

 

الشريف حسن بن زيد:



التعليقات (0)