سياسة عربية

فلسطينيون يتصدون لمسيرات المستوطنين بالضفة (شاهد)

مستوطن مستوطنين إسرائيل - جيتي
مستوطن مستوطنين إسرائيل - جيتي

اندلعت عدد من المواجهات، الاثنين، عقب انطلاق مظاهرات رافضة لمسيرات أعلام المستوطنين في مناطق متفرقة بالضفة الغربية المحتلة.

 

احتشد مئات المستوطنين في عدد من نقاط التماس مع الفلسطينيين في الضفة الغربية المحتلة، حاملين الأعلام الإسرائيلية، ومرددين شعارات معادية للفلسطينيين، في حين تصدى نشطاء فلسطينيون لهم.


واحتشد عشرات المستوطنين تحت حماية قوات الاحتلال الإثنين، قرب قريتي جب الذيب والجبعة شرق وغرب بيت لحم.


وأفاد مدير مكتب هيئة مقاومة الجدار والاستيطان في بيت لحم حسن بريجية، لـ"وفا"، بأن المستوطنين رددوا هتافات معادية لفلسطين، وسط استفزاز للمواطنين.


وفي الخليل، احتشد عشرات المستوطنين في منطقة مسافر يطا ورددوا هتافات معادية ورفعوا الأعلام. في حين تصدى شبان ونشطاء للمسيرات.

وفي كفر قدوم شرق قلقيلية خرجت مسيرة حاشدة ردًا على دعوات المستوطنين إلى الخروج بـ"مسيرات أعلام" بالضفة.

 

وفي نابلس، نظم قطعان المستوطنين مسيرة على مفرق زعترة باتجاه بؤرة "أفيتار" الاستعمارية المقامة على قمة جبل صبيح في قرية بيتا جنوب نابلس.

 

وفي طوباس، شارك عشرات الفلسطينيين في مسيرة بمنطقة "عين الحلوة" في الأغوار الشمالية، منددين بانتهاكات الاحتلال والمستوطنين في المنطقة، وردا على مسيرة دعت لها جماعات استيطانية متطرفة.

 

على صعيد آخر، تتواصل فعاليات الإرباك الليلي في بلدة بيت دجن شرق نابلس، ردا على محاولات المستوطنين إقامة بؤرة استيطانية على أراض فلسطينية.

 


التعليقات (0)