حقوق وحريات

الاحتلال يخطر 21 فلسطينيا بهدم منازلهم بالضفة الغربية

أفاد مسؤول ملف الاستيطان بأن الاحتلال أخطر بهدم 21 منزلا ومسجدا قيد الإنشاء- جيتي
أفاد مسؤول ملف الاستيطان بأن الاحتلال أخطر بهدم 21 منزلا ومسجدا قيد الإنشاء- جيتي

أخطرت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الثلاثاء، 21 فلسطينيا بهدم منازلهم، إلى جانب مسجد تحت الإنشاء، شمال الضفة الغربية المحتلة، وذلك بحجة البناء دون الحصول على تراخيص.


ونقلت وكالة "الأناضول" عن مصادر فلسطينية، أن جيش الاحتلال اقتحم بلدة روجيب شرق نابلس، ووزع إخطارات بالهدم لعدد من المنازل قيد الإنشاء، في منطقتي "خلة الضحاك" و"الصلاجات"، بالإضافة إلى إخطار بوقف بناء مسجد.


وأشار المصدر ذاته إلى أن هذه المناطق تقع في تصنيف "ج"، ضمن اتفاقية "أوسلو2" الموقعة بين منظمة التحرير الفلسطينية والاحتلال الإسرائيلي عام 1995، والتي تحظر البناء أو استصلاح الأراضي في الأماكن الواقعة تحت هذا التصنيف.

 

اقرأ أيضا: اعتداءات للمستوطنين في الشيخ جراح.. ومواجهات عنيفة (شاهد)


بدوره، أوضح مسؤول ملف الاستيطان غسان دغلس أن "عدد الإخطارات التي وزعت بلغ حوالي 22 إخطارا بالهدم بينها مسجد"، مشيرا إلى أن هناك استهدافا من الاحتلال للمنطقة الشرقية في بلدة رجيب، واستفزازا مستمرا للفلسطينيين، بحجة أن هذه المنازل مبنية في مناطق "ج".


وبيّن دغلس لـ"الأناضول" أنه "يوجد على أطراف البلدة معسكر للجيش الإسرائيلي، بالإضافة إلى مستوطنة "إيتمار"، وهي مقامة في المنطقة الشرقية من البلدة، في حين لا يوجد أي توسع للبلدة"، مضيفا أن "الاحتلال دائما ما يقوم بالتصوير الجوي لمتابعة توسع البلدات الفلسطينية، ومن ثم توزيع الإخطارات، بهدف محاصرة هذه البلدات".

التعليقات (1)
محمد غازى
الثلاثاء، 22-06-2021 10:29 م
إنها إحدى مصائب إتفاق أوسلو ألذى لا زال مغتصب السلطة عباس ألداعس بحذائه وباللهجة الفلسطينية ، بصرمايته على رؤوس كل من حوله من المطبلين، ألمزمرين أمثال إشتية والشيخ والهباش وألأحمق عزام وغيرهم، ألذين أخضعهم عباس لمصائبه ببعض الدولارات التى يرميها لهم ويجعلهم يتناولوها بأفواههم من على ألأرض حتى يزيد فى إذلالهم!!! هل عرفتم ما يقوم به عباس فى الضفة أو ما تبقى منها؟!