سياسة عربية

نائب أردني سابق يوجه رسائل لـ3 زعماء لوقف الإعدامات بمصر

قال العكايلة في رسائله إن "أمتنا لم تعد تحتمل المزيد من الجراحات الغامرة والغائرة"- جيتي
قال العكايلة في رسائله إن "أمتنا لم تعد تحتمل المزيد من الجراحات الغامرة والغائرة"- جيتي

وجه النائب الأردني السابق عبد الله العكايلة، الأربعاء، رسائل إلى الملك عبد الله الثاني، وأمير قطر تميم بن حمد، والرئيس التركي رجب طيب أردوغان، للتدخل لدى السلطات المصرية، لوقف تنفيذ أحكام الإعدام الصادرة بحق 12 من قيادات الإخوان المسلمين في مصر.


وقال العكايلة في رسائله، إن "أمتنا لم تعد تحتمل المزيد من الجراحات الغامرة والغائرة، خصوصا من هذه النوعية، وعلى هذا المستوى، وفي الوقت الذي نحن فيه بأمس الحاجة إلى جمع الصف، ووحدة الكلمة والموقف، لمواجهة التحديات والمخاطر التي تتهدد أمتنا ومصير مستقبل أجيالها".

 

اقرأ أيضا: ندوة سياسية تناقش الإعدامات الجماعية بمصر (شاهد)


وتابع: "إن الدم يستسقي الدم، وإن القتل يستدعي الثأر، وإن الظلم يستنهض الانتقام، وإنها بوابة فتنة جديدة تهب على مصر، إن فتحت أبوابها فستندلع نارا، فمستعظم النار من مستصغر الشرر، فكيف إذا كانت نارا وقودها من العيار الثقيل"، بحسب تعبيره.


وختم بقوله: "نناشدكم بما لديكم من مكانة عربية ودولية (..)، للتدخل لوقف هذه المأساة الإنسانية والمجزرة المرعبة"، على حد وصفه.

 

 

التعليقات (2)
حنفي الغلبان
الخميس، 24-06-2021 10:39 ص
مع الاحترام لسعادة النائب عبد الله العكايلة ، كان الأصح توجيه رسالتين إحداهما رسالة لرئيس أمريكا بالانجليزية والعربية و الثانية - نفس الرسالة - للسفارة الأمريكية في القاهرة حيث أن طاقمها (البالغ أكثر من 10 آلاف موظف و موظفة) هو من ... و لا أظن أنهم منشغلون بإعداد وجبات الأكل و بيع بعض المنتجات كما تفعل بعض سفارات مصر في أوروبا حيث تقوم بعمل "الكبدة "على الطريقة المصرية و يتناولها الزائر مقابل مبلغ معيَن ، و تبيع الملوخيا و سجائر كليوباترا و معجون الطعمية "مسحوق الفول المبلل" . أنا جاد فيما أقول ، فقد أمضيت في أوروبا سنوات طويلة .
السيس صهيوني مصر
الخميس، 24-06-2021 02:09 ص
شكرا للدكتور عبدالله و لكن الشعب المصري كله للاسف رهينه عند الصهيوني السيس و مافيته المتمثله في جيش السيس