سياسة عربية

صواريخ بالستية حوثية ومسيرات على السعودية.. والأخيرة تعلق

قال التحالف الذي تقوده الرياض إنه اعترض 3 مسيرات مفخخة وصاروخين بالستيين- جيتي
قال التحالف الذي تقوده الرياض إنه اعترض 3 مسيرات مفخخة وصاروخين بالستيين- جيتي

أعلنت جماعة الحوثي اليمنية الأحد، أنها تمكنت من تنفيذ هجمات بصواريخ بالستية ومسيرات مفخخة على مناطق عدة بالمملكة السعودية، فيما قالت الرياض؛ إنها اعترضت ثلاث مسيرات مفخخة وصاروخين بالستيين.


وذكر المتحدث باسم "الحوثي" يحيى سريع، أن "القوة الصاروخية وسلاح الجو المسير، تمكن من تنفيذ عملية عسكرية مشتركة على مواقع عسكرية حساسة في مناطق نجران وأبها وخميس مشيط، بخمسة صواريخ بالستية وخمس طائرات مسيرة".


وأوضح سريع أن العملية استهدفت معسكر الحرس الوطني في نجران، ومواقع عسكرية في مطار أبها الدولي، وقاعدة الملك خالد الجوية بخميس مشيط، وكانت الإصابات دقيقة، بحسب تقديره.


بدوره، شدد التحالف الذي تقوده السعودية باليمن، أنه اعترض مسيرتين مفخختين أطلقتها مليشيات الحوثي باتجاه جنوب المملكة، ليرتفع إجمالي ما تم اعتراضه الأحد، إلى ثلاث مسيرات وصاروخين بالستيين.

 

اقرأ أيضا: "الحوثي" تعلن إسقاط طائرة تجسس أمريكية.. الثانية في يومين


وأفاد التحالف في بيان، بأن "الدفاعات السعودية اعترضت طائرتين بدون طيار مفخختين ودمرتهما، أطلقتهما المليشيا الحوثية الإرهابية تجاه محافظة خميس مشيط".


وفي وقت سابق، لفت التحالف إلى أن الدفاعات السعودية اعترضت صاروخا بالستيا أطلقته المليشيا الحوثية اتجاه مدينة خميس مشيط ودمرته، وآخر تجاه مدينة نجران، إلى جانب تدمير طائرة بدون طيار مفخخة أطلقها الحوثيون تجاه خميس مشيط.


وعلى مدى الأسبوع الأخير، شهدت المملكة إعلانات شبه متتالية عن إحباط مسيرات حوثية مفخخة، لاسيما تجاه المنطقة الجنوبية المتاخمة للحدود مع اليمن، كان أولها في 19 حزيران/ يونيو، وبلغ مجموعها حتى اليوم 39 مسيرة، وفق إحصاء أعدته الأناضول استنادا لبيانات التحالف.

التعليقات (1)
امازيغي
الإثنين، 28-06-2021 05:36 ص
اين دعوات شيوخ السعودية كالعفاسي بان الله ناصر ولي العهد وانه سيقضي على الحوثيين في ايام معدودات فاذا بنا نرى الله امطرهم وسيدهم بالمسيرات والمفخخات ؟؟؟

خبر عاجل