سياسة عربية

عبير موسي تثير فوضى ببرلمان تونس.. ونائب يصفعها (شاهد)

تتعمد موسي مرارا بث الفضوى في المجلس الذي يضطر لنقل جلساته لمكان آخر- جيتي
تتعمد موسي مرارا بث الفضوى في المجلس الذي يضطر لنقل جلساته لمكان آخر- جيتي

أثارت النائبة التونسية المثيرة للجدل، عبير موسي، فوضى خلال جلسة البرلمان، الأربعاء، ما استدعى أحد النواب إلى مغادرة مقعده وصفعها.


وقامت رئيسة كتلة الدستوري الحر، النائبة عبير موسي، بالتقاط صور بهاتفها لأعمال جلسة النواب، وقامت باستفزاز عدد من النواب الحاضرين.

 

 

 

 

 

وغادر النائب الصبحي سمارة مقعده، وتوجه نحو موسي وصفعها على وجهها، ما استدعى تدخل النواب للفصل بينهما.


وأدان ماهر مذيوب مساعد رئيس البرلمان التونسي، تصرف سمارة، وأدان الاعتداء على النائبة موسي، فيما قال رئيس البرلمان كما نقل عنه نائبه، إن ما أقدم عليه سمارة أمر مرفوض.

 

 

وفي تصريحات خاصة لـ"عربي21" قال مذيوب إن أي عمل عنف في البرلمان هو أمر مرفوض، وإنه سيتم اتخاذ إجراءات ضد كل ما يتجاوز وسائل الحوار والنقاش البرلماني.


وتضامن عدد من النواب مع موسي، رافضين ما قام به زميلهم سمارة.

 


وعرفت جلسة الثلاثاء المخصصة للتصويت على اتفاقية بين تونس وصندوق قطر للتنمية حول فتح مكتب بتونس، تعطيلا بسبب النائبة موسي ما اضطر رئاسة المجلس إلى تغيير مقر انعقاد الجلسة إلى مبنى فرعي بالمستشارين سابقا.

والتحقت موسي بالجلسة العامة بمجلس المستشارين وأحدثت الفوضى لأجل تعطيل سير الجلسة العامة والتصويت، الأمر الذي تسبب في حالة من التوتر.

وسبق أن قرر مكتب المجلس منع عبير موسي من حضور جلساته وعدم التدخل في الجلسات العامة مرتين على التوالي كعقاب لها على إثارتها الفوضى.

 ومنذ أشهر طويلة يقاطع الإعلام موسي بقرار من نقابة الصحفيين على خلفية تطاولها على الصحفيين ورفضها الاعتذار منهم.


التعليقات (16)
عماد
الجمعة، 02-07-2021 03:42 م
من صوت لهذه النتنه ؟
الطاهر زعرور
الخميس، 01-07-2021 04:48 م
عبير موسى نائبة غير جديرة بأي احترام أو تعاطف ، فهي تتصرف كأنها قاطعة طريق، ولاتحترم جلسات البرلمان، ولاتحترم أحدا، لاداخل المجلس ولاخارجه، إنها تشبه زعيمة عصابة! ولايبدو أنها ستستعيد عقلها الذي فقدته بعد سقوط نظام بن علي ، فهي من بقايا نظام القمع البائد، ولاتريد للتجربة الديموقراطية أن تنجح، لأن نجاح الديموقراطية سينهي حزبها قريبا ولن يكون له أي فرصة للظفر بمقاعد برلمانية مرة أخري لثبوت افلاس أفكاره وتوجهاته المرتطبة بعصابة بن علي !
..قط ليلي ..
الخميس، 01-07-2021 01:36 م
تسلم يد النائب سمارة .. كان بامكانه رميها على الارض وركلها عدة ركلات ..لكي تتادب هذا العديمة الاخلاق .. والمستفزة لمشاعر واخلاقيات العمل البرلماني .
كريم ... الامارات
الخميس، 01-07-2021 07:06 ص
عبير موسي عميلة للامارات وإسرائيل تقبض راتبين... راتب من الامارات وراتب من إسرائيل لزعزعة امن الحكومة في تونس وهي الآن تعمل على تجنيد بنات جنسها للعمل كمخبرات للخارج كما هي تعمل ...
سعيد
الخميس، 01-07-2021 12:38 ص
المفروض طرد هذه العميلة التافهة من تونس او محاكمتها بتهمة تعطيل مصالح الشعب التونسي بسبب تعطيل اعمال البرلمان المنتخب من الشعب. هذه الساقطة تقوم وتقعد باشارة من شيطان العرب !!