سياسة دولية

ترامب يهاجم بايدن من الحدود مع المكسيك: دمر كل شيء

زعم ترامب بأنه ترك الحدود آمنة كما كانت دائما- جيتي
زعم ترامب بأنه ترك الحدود آمنة كما كانت دائما- جيتي

انتقد الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، نهج خلفه بالمنصب، جو بايدن، بشأن الهجرة، خلال ذهابه إلى الحدود مع المكسيك.

 

وفي حديث مع مسؤولي ولاية تكساس، زعم ترامب بأنه ترك الحدود آمنة كما كانت دائما بعد الوفاء بوعده ببناء أقسام جديدة من الجدار الحدودي وسن سياسات هجرة صارمة.

 

واستدرك بالقول: "لكن للأسف بايدن دمر كل شيء".

 

 

اقرأ أيضا: مدير بشركة ترامب يسلم نفسه قبيل "الكشف عن جرائم ضريبية"


وأضاف ترامب: "السؤال الحقيقي هو هل يريدون حقا حدودا مفتوحة أم أنهم غير أكفاء؟"، مشيرا إلى أن تهريب المخدرات والبشر على الحدود كان موجودا في عهده، "لكن الأمور انهارت منذ أن تولى بايدن منصبه مع الديمقراطيين".


وتابع بأنه "كان لدينا كل هذه السياسات العظيمة ولكن تم الإجهاز عليها.. ويبدو أن السبب في إنهائها هو أنني من وضعها. أوقف بايدن بناء الجدار الحدودي وألغى سياسة "ابق في المكسيك" التي أجبرت المهاجرين على الانتظار في المكسيك لجلسات الاستماع بشأن اللجوء، وأنهى الاتفاقيات مع دول أمريكا الوسطى لوقف تدفق المهاجرين الذين يعبرون أراضيهم في طريقهم إلى الولايات المتحدة".


وقال ترامب: "المفارقة هي أن بايدن فاز بالبيت الأبيض بعد خوضه معركة ضد "الأزمة الإنسانية التي خلقها ترامب على حدودنا" وتعهد بوقف بناء الجدار الحدودي".

 

والزيارة هي الأولى لترامب إلى المنطقة الحدودية منذ خروجه من البيت الأبيض في 20 كانون الثاني/ يناير الماضي، وتأتي في إطار تحركات حثيثة للحفاظ على موقعه المتحكم بالحزب الجمهوري، وربما للترشح مجددا للرئاسة في 2024.

0
التعليقات (0)

خبر عاجل