سياسة عربية

مستوطنون يقتحمون الأقصى ويؤدون صلوات تلمودية (فيديو)

الأقصى اقتحام المستوطينين اقتحامات - القسطل
الأقصى اقتحام المستوطينين اقتحامات - القسطل

اقتحم العشرات من المستوطنين، بحماية قوات الاحتلال، اليوم الاثنين المسجد الأقصى، وأدوا صلوات تلمودية.

والتقط نشطاء مقدسيون، مشاهد للمستوطنين، وهم يؤدون صلوات تلمودية بصورة علنية في المنطقة الشرقية للمسجد الأقصى بالقرب من باب الرحمة، وسط تواجد لقوات الاحتلال، التي تسهل اقتحاماتهم للمكان.

 

وقالت دائرة الأوقاف الإسلامية بالقدس، "إن 61 مستوطنا اقتحموا المسجد الأقصى صباح اليوم، بحراسة الشرطة الإسرائيلية".


ويتوقع قيام المزيد من المستوطنين باقتحام المسجد، في فترة ما بعد صلاة الظهر.

إلى ذلك عرقلت قوات الاحتلال، عمل لجنة إعمار المسجد الأقصى ومنعتها من إكمال مشاريعها بحجة عدم الحصول على التراخيص اللازمة.

 

مدير المسجد الأقصى الشيخ عمر الكسواني، قال إن "عدد المتطرفين المقتحمين للمسجد الأقصى المبارك صباح اليوم بحماية قوات الاحتلال بلغ 121 متطرفا، بينهم سائحون وعناصر من شرطة الاحتلال". 

ونوه في تصريح خاص لـ"عربي21"، أن قوات الاحتلال التي تقوم بحماية المقتحمين، "قامت بإبعاد حراس الأقصى حينما اعترضوا على قيام المتطرفين بأداء صلوات تلمودية في باحات المسجد الأقصى المبارك، وتم توثيق ذلك من قبل الحراس. 

ولفت الكسواني، إلى أن قوات الاحتلال "لا تبال باعتراض الحراس، وتهددهم في حال الاقتراب من المتطرفين بالاعتقال". 

 

وفي السياق ذاته، اعتقلت قوات الاحتلال، عددا من المقدسيين فجر اليوم، خلال محاولتهم الوصول إلى المسجد الأقصى لأداء الصلاة فيه.

 

إلى ذلك أصيب عدد من الفلسطينيين، الأحد، فيما اعتقل آخرون خلال مواجهات مع قوات إسرائيلية في بلدة سلوان وسط مدينة القدس المحتلة.


وأطلقت قوات الاحتلال الرصاص، وقنابل الصوت تجاه الشبان الذين ردوا بإطلاق المفرقعات النارية تجاهها، والبؤر الاستيطانية في بلدة سلوان.


وأضافوا أن قوات الاحتلال انتشرت في البلدة، واعتقلت شابين فلسطينيين على الأقل، بعد تفتيشهما بطريقة عنيفة.


وتشهد بلدة سلوان مواجهات شبه يومية بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال.


ويقول المسؤولون في سلوان، إن الاحتلال يهدد بهدم 100 منزل في حي البستان، بداعي البناء دون ترخيص، وإخلاء 86 عائلة من منازلها في حي بطن الهوى المجاور، لصالح مستوطنين.

 

التعليقات (0)