سياسة عربية

مواجهات عقب تفجير منزل أسير بالضفة.. واعتقالات (شاهد)

بعد ست ساعات من عمليات التفخيخ فجرت قوات الاحتلال منزل الأسير منتصر الشلبي- وفا
بعد ست ساعات من عمليات التفخيخ فجرت قوات الاحتلال منزل الأسير منتصر الشلبي- وفا

اندلعت مواجهات صباح الخميس، بين شبان فلسطينيين وبين قوات الاحتلال الإسرائيلي، عقب تفجير منزل الأسير منتصر الشلبي في قرية "ترمسعيا" شمال غربي رام الله، تزامنا مع حملة اعتقالات واسعة في مناطق متفرقة بالضفة الغربية المحتلة.


واقتحمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال قرية "ترمسعيا" خلال ساعات الليل، وشرعت في مداهمة المنزل والقيام بأعمال حفر الجدران وزراعة كميات من المتفجرات داخلها، وبعد ست ساعات من عمليات التفخيخ فجرت قوات الاحتلال المنزل المكون من طابقين، ما أدى إلى انهياره.

 

وكانت قوات الاحتلال اعتقلت الشلبي (44 عاما) أثناء تواجده في بلدة سلواد شرقي رام الله في السادس من أيار/ مايو الماضي، وكانت قد ردت محكمة الاحتلال في 23 حزيران الماضي، التماسا قدمته عائلة الأسير شلبي لوقف قرار هدم منزلها، وصادقت على عملية الهدم.


وفي غضون ذلك، نفذت قوات الاحتلال حملة اعتقالات واسعة الليلة الماضية وفجر الخميس، في مناطق متفرقة بالضفة الغربية المحتلة، تخللها عمليات دهم وتفتيش لمنازل فلسطينيين.

 

اقرأ أيضا: مداهمات واشتباكات بجنين.. وإرباك ليلي متواصل (شاهد)


واعتقلت قوات الاحتلال في نابلس الأسير المحرر والمرشح عن قائمة "القدس موعدنا" عماد ريحان، من بلدة تل غربي نابلس، بعد دهم قوة كبيرة من جيش الاحتلال منزله ومحاصرته.


واقتحمت قوات الاحتلال بلدة بيتا جنوبي نابلس، واعتقلت الأسير المحرر راني دويكات بعد دهم وتفتيش منزله في البلدة، إضافة إلى مواصلة آليات الاحتلال أعمال تجريف بمنطقة رأس سليم العلي شرق المدينة، وسط سماع أصوات الحفارات.


وفي السياق ذاته، اقتحمت قوة إسرائيلية بلدة الخضر جنوبي بيت لحم، واعتقلت الشاب ماجد أيمن موسى (20 عاما)، بعد أن قام جنود الاحتلال بدهم منزل والده وفتشوه وعبثوا بمحتوياته، إلى جانب اعتقال الأسر المحرر سعيد القواسمي من مدينة الخليل.


واعتقلت قوات الاحتلال عضو بلدية أبو ديس، عبد السلام عياد عقب اقتحام منزله بمدينة القدس المحتلة.

 

مستوطنون يستولون على أراض

 

وفي تطور جديد، استولى مستوطنون، على 20 دونما من أراضي قرية جالود، جنوب نابلس.


وقال مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة غسان دغلس لـ"وفا"، إن مستوطنين استولوا على قطعة أرض تقع في الحوض رقم (19) من أراضي جالود، موقع "شعب خلة الوسطى"، تعود ملكيتها لورثة المواطن رشيد محمود حج محمد.


وأضاف أن جرافات المستوطنين شرعت بأعمال تجريف في الأرض التي تصل مساحتها لنحو 20 دونما.


إطلاق نار في غزة

 

 أطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الخميس، النار صوب موقع ومنازل المواطنين شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

وقالت مصادر محلية،إن قوات الاحتلال المتمركزة خلف الشريط الحدودي شرق رفح، استهدفت بنيران الأسلحة الرشاشة مواقع ومنازل المواطنين شرق رفح، ما أوقع أضرارا مادية دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

وتتعمد قوات الاحتلال بين الفينة والأخرى، استهداف منازل وأراضي المواطنين الزراعية في المناطق الحدودية شمال وشرق القطاع.

التعليقات (0)