سياسة عربية

اعتقالات واعتداءات بالقدس والضفة.. وإصابات بجبل صبيح

المواجهات بين الفلسطينيين والاحتلال متواصلة في جبل صبيح لإعادته إلى سكان بلدة بيتا- جيتي
المواجهات بين الفلسطينيين والاحتلال متواصلة في جبل صبيح لإعادته إلى سكان بلدة بيتا- جيتي
نفذت قوات الاحتلال اعتقالات واعتداءات في القدس المحتلة ومناطق بالضفة الغربية، فضلا عن اعتقال شبان تجاوزوا السياج الفاصل بين قطاع غزة والأراضي المحتلة عام 1948.

وقالت مواقع فلسطينية إن الاحتلال اعتقال الشابين محمد السلايمة ومحمود تويتي، من حي رأس العامود، ببلدة سلوان بالقدس المحتلة.

ويشهد الحي بصورة يومية، اعتداءات من جانب الاحتلال، فضلا عن تصدي سكانه للمستوطنين، وإطلاق الألعاب النارية على البؤر الاستيطانية التي أقامها المستوطنون بعد الاستيلاء على منازل سكان الحي.

وفي سياق متصل، أصيب 51 فلسطينيا، مساء السبت، بالاختناق بالغاز المسيل للدموع خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدتي بيتا وقصرة جنوبي نابلس.

وأفاد مدير الإسعاف والطوارئ بالهلال الأحمر الفلسطيني في نابلس أحمد جبريل، بأن 42 مواطنا أصيبوا بالاختناق وسبعة آخرين بجروح، خلال المواجهات التي شهدها جبل صبيح في بلدة بيتا، فيما أصيب مواطنان بالاختناق في بلدة قصرة، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال.

إلى ذلك اعتقلت قوات الاحتلال "الإسرائيلي"، ثلاثة فلسطينيين، لدى اجتيازهم السياج الفاصل مع قطاع غزة.

وقالت وسائل إعلام عبرية، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت ثلاثة فلسطينيين، اجتازوا السياج الأمني جنوب شرق قطاع غزة باتجاه الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948.

وزعمت ضبط سكاكين بحوزة المعتقلين، وتحويلهم إلى التحقيق.

وفي وقت سابق السبت، أعلن جيش الاحتلال عن اعتقال فلسطيني حاول "التسلل" باتجاه مستوطنات "الغلاف".
التعليقات (0)

خبر عاجل