سياسة دولية

الرئيس الإيراني يطالب بمغادرة القوات الأجنبية لسوريا

إبراهيم رئيسي: سنواصل التعاون مع سوريا بقوة- (الأناضول)
إبراهيم رئيسي: سنواصل التعاون مع سوريا بقوة- (الأناضول)
جدد الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي دعوة بلاده إلى ضرورة إخراج فلول القوات الأجنبية من الأراضي السورية في أسرع وقت ممكن، حتى يباشر الشعب السوري إعادة إعمار بلاده.

ونقلت وكالة "فارس" الإيرانية عن رئيسي قوله خلال استقباله رئيس مجلس النواب السوري حمودة صباغ في طهران: "سوريا لديها شعب مقاوم وصامد وحكومة ثورية"، مشيرا إلى أن "سوريا حكومة وشعبا صمدت ببسالة بوجه الإرهاب العبري والغربي وحققت النصر".

وشدد على أهمية تطوير العلاقات السياسية والاقتصادية بين طهران ودمشق بما يخدم مصالح البلدين.

وقال: "سنواصل التعاون بين البلدين بقوة ولا توجد قيود على تطوير العلاقات الأخوية بين البلدين".

وحول التخطيط لإعادة إعمار سوريا، قال: "يجب إخراج فلول القوات الأجنبية من الأراضي السورية في أقرب وقت ممكن حتى يتمكن شعب هذا البلد من بدء عملية إعادة الإعمار بقوة وسرعة".

بدوره أكد صباغ أن "الشعب السوري وحكومته لن ينسيا أبدا دعم الشعب الإيراني، وستبقى ذكرى الشهيد قاسم سليماني (قائد فيلق القدس السابق في الحرس الثوري الإيراني) خالدة في ضمير الشعب السوري".

وكان المرشد الإيراني علي خامنئي، قد نصب أول أمس الثلاثاء، إبراهيم رئيسي، مقاليد الرئاسة في البلاد.

وفي 19 حزيران (يونيو) الماضي، فاز "رئيسي" بالانتخابات الرئاسية، وآنذاك أعلن روحاني، أنه سيسلمه منصبه بعد 45 يوما.

التعليقات (3)
من امن العقوبة اساء الادب
الخميس، 05-08-2021 06:06 م
وصل الحال بسوريا وشعبها تحت حكم النصيريين بقيادة ابن انيسة ان يتحدث باسمهم هذا المجرم الوضيع فيقرر من يبقى ومن عليه ان يغادر سوريا. السنا امام مهزلة بكل المقاييس وحالة من حالات انعدام الوزن و الخزي والمهانة التي باتت وصمة عار في جبين الشعوب العربية بسبب تركهم مجموعة من الجهلة و الرعاع والاوباش يحكمونهم ويسيرونهم كما تسير قطعان الحيوانات المستأنسة. ماذا تفعل ميليشيات الفرس وشيعتهم المجرمين في سوريا واليمن والعراق ولبنان ؟ولماذا لا يذهبون الى الجحيم هم وسادتهم من دهاقنة الفرس ويتركوا الشعوب العربية تقرر مصيرها وطريقة الحكم التي يرتضونها؟ هل صار دهاقنة الفرس وشيعتهم وكلاء حصريين للصليبيين في شن حروب على المسلمين كما هي وظيفتهم عبر تاريخهم الطويل في الغدر والخيانة.
ابوعمر
الخميس، 05-08-2021 12:39 م
وهل سوريا مقاطعة أو محافظة أو حارة ايرانية...؟
Jordan the hope
الخميس، 05-08-2021 11:02 ص
من خرب سوريا وقتل أهلها هو عصابات الأسد والنظام الإيراني المتعاون والمتواطئ مع الغرب وإسرائيل رغم الشعارات الكاذبه. اسقوا شعب إيران الماء بدل العنتريات الجوفاء.