سياسة عربية

موقع سعودي يلتقي اللاعبة الإسرائيلية التي هزمت القحطاني

اللاعبة السعودية تعرضت لهزيمة ساحقة ورفضت دعوات الانسحاب من مواجهة اللاعبة الإسرائيلية- تويتر
اللاعبة السعودية تعرضت لهزيمة ساحقة ورفضت دعوات الانسحاب من مواجهة اللاعبة الإسرائيلية- تويتر

أجرى موقع سعودي مقابلة مع لاعبة الجودو الإسرائيلية راز هيرشكو، التي واجهت اللاعبة السعودية تهاني القحطاني في أولمبياد طوكيو، وأوقعت بها هزيمة قاسية.

 

وتعرضت تهاني القحطاني، البالغة 21 عاما، لهزيمة قاسية بنتيجة (0-11)، في النزال الذي جمعهما ضمن منافسات الدور الـ32 لوزن فوق 78 كغم للسيدات.


وأشادت هيرشكو، في مقابلتها مع موقع "عرب نيوز" السعودي الناطق بالإنجليزية، باللاعبة تهاني القحطاني، ووصفتها بأنها "شجاعة".

 

وفي مقابلة مع موقع "عرب نيوز" السعودي الناطق بالإنجليزية، قالت هيرشكو: "أظن أنه من المدهش أن تضع كلتانا السياسة جانبا لنفعل شيئا نحبه".

 

وأشارت هيرشكو إلى أهمية المباراة، "وكيف يمكن للرياضة أن تكون قوة موحدة في وقت استمرت فيه السياسة في الشرق الأوسط لتكون موضوعًا ساخنًا، حتى بعد تطبيع العديد من الدول العلاقات مع إسرائيل".

وأضافت: "السياسة لا علاقة لها بها، لقد كانت مباراة جيدة".

 

وتابعت: "كنت أعرف أنه من النادر لـ(عربي) أن يقبل القتال بهذا الشكل، لكنني كنت متحمسة عندما وافقت".


وأردفت: "وضعت كلتانا السياسة جانبا، وفعلنا ما نحبه سويا في المباراة".

 

اقرأ أيضا: السعودية القحطاني تتعرض لهزيمة ساحقة أمام لاعبة إسرائيلية
 

وقالت القحطاني لوكالة الأنباء الفرنسية عقب المواجهة : "كانت مباراة عادية، لقد خسرت، ولكن شعوري عادي، وهذه بالنهاية رياضة".

ولدى سؤالها عن الجدل المثار حيال هذا اللقاء، ودعوتها للانسحاب من مواجهة لاعبة الاحتلال الإسرائيلي أجابت: "لست مهتمة، لقد أطفأت هاتفي خلال اليومين الماضيين".

 

وكان عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي من السعودية قد طالبوا تهاني القحطاني بعدم مواجهة الإسرائيلية، والانسحاب من الأولمبياد، كما فعل اللاعب الجزائري الذي فضل معاقبته وترحيله إلى بلاده على مواجهة لاعب من الكيان الصهيوني.

واعتبر العديد من المعلقين العرب والمسلمين أن عدم المواجهة تندرج ضمن العداء العربي مع إسرائيل، وكان يتعيّن على القحطاني الانسحاب.

التعليقات (2)
عربي
الجمعة، 06-08-2021 04:05 م
سؤال للمشككين في التطبيع السعودي الصهيونى ، هل ما زلتم تشككون ؟؟ على أي حال ، هكذا يعود بني سلول الى أصولهم اليهودية مطعمة بالصهيونية !! وأي تعاريص سعودية صهيونية جديدة لن تكون مفاجأة ، فقد فاحت روائحهم النتنة ، وتم تحديد نوعية طبختهم القذرة
سيف الشبيلي
الجمعة، 06-08-2021 09:13 ص
ولماذا لا وقد وافق هذا النظام الفاسد الخائن لمواطنته لأن تلعب مع تلك الإسرائيلية؟ وهل ننسى ما يقوم به هذا النظام من تقارب مع العدو الإسرائيلي، وما يقدمه من دعم لهذا العدو، وإعطائه الضوء الأخضر لوسائل إعلامه وذبابه لتلميع وجه إسرائيل والصهاينة من جانب وبث الأكاذيب وتزوير تاريخ فلسطين وتشويه صورة الشعب الفلسطيني من جانب آخر؟ التاريخ يسجل ولن يرحم.