سياسة عربية

إصابات واعتقالات خلال مواجهات مع الاحتلال بالضفة والقدس

الهلال الأحمر الفلسطيني أعلن إصاية 53 فلسطينيا خلال مواجهات مع الاحتلال على مفرق بيتا- جيتي
الهلال الأحمر الفلسطيني أعلن إصاية 53 فلسطينيا خلال مواجهات مع الاحتلال على مفرق بيتا- جيتي

شنت قوات الاحتلال فجر الاثنين، حملة اعتقالات تخللتها مواجهات، في بلدة بيتا جنوبي نابلس، وسلوان في القدس المحتلة، ومناطق أخرى.

 

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" عن نائب رئيس مجلس بلدية بيتا موسى حمايل، إن قوات الاحتلال اقتحمت البلدة فجرا وداهمت عددا من المنازل، واعتقلت ستة مواطنين.


وخلال اقتحام الاحتلال البلدة أطلقت مكبرات الصوت في المساجد نداءاتها للمواطنين والشبان بضرورة الخروج للتصدي لقوات الاحتلال ومواجهة القوات المقتحمة. 

وبحسب الهلال الأحمر الفلسطيني فإن 53 إصابة وقعت خلال مواجهات مع الاحتلال على مفرق بيتا الليلة الماضية، 4 قنابل غاز بالرأس 1 مطاط باليد و47 اختناق بالغاز 1 سقوط.

 

وفي رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال مواطنين من مخيم الأمعري، بمحافظة رام الله والبيرة، بعد أن داهمت منزليهما في المخيم وفتشتهما.

 

وفي حي بطن الهوى في بلدة سلوان، اعتقلت قوات الاحتلال أربعة شبان مقدسيين، بعد الاعتداء عليهم والتنكيل بهم.

 

اقرأ أيضا: اعتقالات ومداهمات بالضفة.. واقتحام للأقصى (شاهد)

وأفاد مركز معلومات وادي حلوة، أن قوات الاحتلال اعتقلت الشبان الأربعة من حي بطن الهوى في سلوان بالقدس بعد الاعتداء عليهم بالضرب.


وفي منطقة باب العامود، نكلت قوات الاحتلال بشاب مقدسي قبل اعتقاله أثناء تواجده هناك. واعتدى جنود الاحتلال عليه بالضرب بالهراوات والركل.


واعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة شبان فلسطينيين، عند ساحة باب العامود.


واعتدى عناصر الشرطة على الشبان بالضرب الذي تضمن الضرب بأعقاب البنادق، أثناء محاولة اعتقالهم.


وتأتي الاعتقالات، بعد أن نفذ المستوطنون، مساء الأحد، مسيرة استفزازية في منطقة باب الأسباط بالقدس القديمة.

 

الاحتلال يهدم منشآت تجارية وزراعية بالضفة

 

وفي بلدة "يعبد"، جنوب شرق مدينة جنين (شمال) هدم جيش الاحتلال 6 منشآت فلسطينية، وفق ما أفاد به رئيس بلديتها سامر أبو بكر.

وأضاف أبو بكر لوكالة الأناضول، أن المنشآت المهدومة هي: متجر للأغراض المنزلية، مغسلة، مقهى، متجر لحوم، مخزن، وخزان مياه للاستخدام الزراعي.

وأضاف أن المنشآت هُدمت "بذريعة البناء دون ترخيص في منطقة مصنفة ج" .

إحياء السنة الهجرية الجديدة

 

ودعا مدير المسجد الأقصى المبارك الشيخ عمر الكسواني الفلسطينيين إلى شد الرحال والرباط في المسجد الأقصى، صباح الاثنين، لإحياء ذكرى رأس السنة الهجرية 1443.


وطالب الكسواني كل من يستطيع بشد الرحال والاحتفال بهذه الذكرى الطيبة.

وقال الكسواني إن الاثنين يوافق رأس السنة الهجرية، وسيتم إحياء هذه الذكرى في المسجد الأقصى، باحتفال يبدأ الساعة الحادية عشرة والنصف صباحا.

التعليقات (0)