سياسة عربية

الجيش اليمني يسيطر على مواقع جديدة غرب مأرب

حقق الجيش اليمني تقدما ميدانيا في جبهة الكسارة غرب مدينة مأرب- جيتي
حقق الجيش اليمني تقدما ميدانيا في جبهة الكسارة غرب مدينة مأرب- جيتي

سيطرت قوات الجيش اليمني، الثلاثاء، على مواقع جديدة في محافظة مأرب، شمال شرق البلاد، بعد معارك عنيفة استمرت ساعات مع مسلحي الحوثي.


وذكر المركز الإعلامي التابع للجيش اليمني أن تقدما ميدانيا حققته قوات الجيش والمقاومة الموالية لها، في جبهة الكسارة، غرب مدينة مأرب.


وأضاف نقلا عن مصدر عسكري، لم يسمه، أن المعارك بين القوات الحكومية والحوثيين استمرت ساعات، قبل أن تنتهي باستعادة مواقع عدة في محيط منطقة "ملبودة"، غرب مأرب.


وبحسب مركز الجيش اليمني، فإن الحوثيين تكبدوا خسائر كبيرة في العتاد والأرواح، في وقت صادرت قوات الجيش عربة بي إم بي، وأسلحة خفيفة ومتوسطة، وكميات من الذخائر المتنوعة.

 

اقرأ أيضا: يونيسف: زيادة ضخمة في حاجة أطفال اليمن للمساعدة التعليمية


من جانبه، قال رئيس تحرير موقع "مأرب برس" (محلي مستقل)، أحمد عايض، أن جماعة الحوثي تحاول من جديد، من خلال الهجمات التي تشنها في أطراف مأرب، إسقاط المدينة، تنفيذا لضغوط ورغبات إيرانية.


وفي تصريح خاص لـ"عربي21"، أضاف عايض أن طهران ترى في سقوط مدينة مأرب بأيدي حلفائها الحوثيين ورقة مهمة للتفاوض حول ملفات إقليمية عدة، في مقدمتها الملف النووي الإيراني، بالإضافة إلى كل ما له علاقة بالتسوية السياسية القادمة التي يضغط لأجلها الإيرانيون.


لكن وفقا للصحفي اليمني، يبدو أن مأرب لم تعد كابوسا فقط، بل تحولت إلى جحيم حطم كل التطلعات والآمال الحوثية في دخولها.


وتشهد ضواحي مدينة مأرب أعنف المعارك بين القوات الحكومية ومسلحي الحوثي منذ العام الماضي، في مسعى من الجماعة للسيطرة عليها، حيث تحتوي على مصادر الطاقة، وآخر معاقل الشرعية في جغرافيا الشمال.

التعليقات (0)