رياضة دولية

لابورتا يكشف عن ديون نادي برشلونة.. أرقام صادمة

وأوضح لابورتا أن فاتورة الأجور الرياضية تصل إلى 617 مليون يور- أ ف ب
وأوضح لابورتا أن فاتورة الأجور الرياضية تصل إلى 617 مليون يور- أ ف ب
عقد خوان لابورتا، رئيس نادي برشلونة، الاثنين، مؤتمرًا صحفيًا أكد خلاله أن "وضع النادي مأساوي، والدين يقدر بمليار و350 مليون يورو".

وأضاف لابورتا: "لدى برشلونة صافي ثروة سالبة تقدر بـ451 مليون يورو، وهذا أمر حساس جدًا. ورأس المال العامل أيضًا بالسالب ويقدر بـ551 مليون".

وحسبما قال لابورتا، فإن "هذا يشكل جزءًا من طريقة عمل تجاوزت جميع ضوابط الكيان، كتجزئة فواتير فضيحة "بارساجيت"، وحدث نفس الشيء في "إسباي بارسا"، إلى جانب الدين المستحق وفي أقسام تكنولوجيا المعلومات والتسويق".

وبحسب "إفي" فقد كشف لابورتا عن بيانات وأرقام أخرى خلال المؤتمر الصحفي تؤكد أن خسائر موسم 2020-2021 ستصل إلى 481 مليون يورو، وأن حجم الإنفاق سيبلغ مليارا و136 مليون يورو، وأن تأثير فيروس كورونا ستقدر قيمة خسائره بـ91 مليون يورو.

وأوضح لابورتا أن "فاتورة الأجور الرياضية تصل إلى 617 مليون يور، ما يمثل 103% من إجمالي إيرادات النادي".

وفي هذا السياق تحدث لابورتا عن مسألة تخفيض راتب جيرارد بيكيه قائلًا: "نحن راضون عن حل هذه المشكلة مع بيكيه، ونأمل أن يحذو حذوه قادة آخرون في الفريق، المفاوضات تسير بشكل جيد، وقريبا سنتوصل إلى اتفاقيات نريد الوصول إليها".

إلى جانب ذلك، حذر رئيس برشلونة من أن "تخفيض 68 مليون يورو من قيمة الرواتب التي توصلت إليه الإدارة السابقة ليس صحيحًا" لأنه تم العثور عليه "في شكل مكافآت إنهاء العقد".
التعليقات (0)