سياسة عربية

الجيش اليمني: حررنا مواقع استراتيجية بالجوف شمال البلاد

الجيش اليمني سيطر على سلسلة جبال "قبيان" الاستراتيجية- موقع سبتمبر نت
الجيش اليمني سيطر على سلسلة جبال "قبيان" الاستراتيجية- موقع سبتمبر نت

تمكن الجيش اليمني، الأربعاء، من تحقيق تقدم ميداني، والسيطرة على مواقع استراتيجية في محافظة الجوف الحدودية مع السعودية، شمال اليمن. 


وذكر موقع "سبتمبر نت" الناطق باسم الجيش اليمني، أن معارك ضارية دارت بين قواته والمقاومة الموالية لها وبين مسلحي جماعة الحوثي في جبهة القعيف بمديرية برط العنان، شمال محافظة الجوف.


ونقل الموقع عن رئيس عمليات حرس الحدود التابع للجيش، عميد هادي الجعيدي، قوله، إن قوات الجيش سيطرت على مواقع عسكرية حاكمة في جبهة القعيف، التي تشهد معارك متواصلة منذ أسابيع مع الحوثيين. 

 

اقرأ أيضا: توتر بين الحوثي ومقاتلين قبليين في الجوف شمالي اليمن

وأضاف الجعيدي أن الجيش سيطر على سلسلة جبال "قبيان" الاستراتيجية في برط العنان، الواقعة في شمال الجوف على الحدود مع المملكة. 


وأسفرت المعارك وفقا للمسؤول العسكري اليمني، عن خسائر بشرية ومادية في صفوف الحوثيين، دون الكشف عن حجم الخسائر في صفوف قواته. 


وأفاد بأن مقاتلات التحالف بقيادة السعودية، استهدفت بغارات عدة، تجمعات وتعزيزات تابعة للحوثيين، كانت في طريقها إلى خطوط التماس مع القوات الحكومية. 


ولم يتسن لـ"عربي21" الحصول على تعليق فوري من قيادات بالحوثيين حول ما أورده موقع الجيش اليمني. 

 

اقرأ أيضا: تقدم للجيش اليمني بالجوف.. ودعوة للتعبئة ضد الحوثيين بمأرب

فيما ذكرت قناة "المسيرة" التابعة للحوثي، أن طيران التحالف الذي تصفه بـ"العدوان"، شن غارة على منطقة الفرع بمديرية كتاف، الواقعة شرق محافظة صعدة، المعقل الرئيس للجماعة، شمال البلاد.

التعليقات (0)