سياسة عربية

مصادر لعربي21: مصر تقرر إغلاق معبر رفح وسط التصعيد بغزة

معبر رفح- الأناضول
معبر رفح- الأناضول

علمت "عربي21" أن السلطات المصرية قررت إغلاق معبر رفح، ليوم غد الاثنين، وسط تصاعد التوتر بين الفصائل الفلسطينية وبين الاحتلال الإسرائيلي رغم وساطتها. 

 

وأكدت مصادر خاصة مطلعة في تصريح خاص ومقتضب لـ"عربي21"، أن "السلطات المصرية أبلغت حركة حماس بشكل مفاجئ، أن معبر رفح مغلق، دون إبداء الأسباب". 

ورجحت المصادر الفلسطينية المطلعة، أن يكون القرار المصري الخاص بإغلاق المعبر، جاء بسبب الفعاليات الشعبية التي نظمتها الفصائل الفلسطينية أمس السبت، قرب السلك الفاصل، موضحا أن "القرار المصري، مؤشر على توتر العلاقات مع قطاع غزة". 

 

ولاحقا، أعلنت حركة حماس بشكل رسمي، أنه "أُبلغنا من السلطات المصرية بإغلاق معبر رفح البري غداً الإثنين في كلا الاتجاهين"، دون مزيد من التفاصيل.

 

وشهدت منطقة غلاف غزة اشتباكات بين الفلسطينيين وبين قوات الاحتلال في فعاليات إحياء ذكرى إحراق المسجد الأقصى.

 

وأدت المواجهات إلى إصابات عديدة بين الفلسطينيين بسبب قمع الاحتلال لهم، في حين أصيب جندي إسرائيلي برصاص فلسطينيين، ولا تزال حالته حرجة.

التعليقات (2)
ابوعمر
الإثنين، 23-08-2021 06:35 ص
الكلاب السعرانة للمخابرات الصهيومصرية أغلقت المعبر بأمر من سادتهم الصهاينة لأمر عسكري صهيوني ضد الأهالي في غزة.بعد التقرير الذي قدمه الكلاب المصرية من خلال مخابراتها وعملائهم عن القدرات الحربية للمقاومين...الكلاب المصرية وكل العساكر الأعراب كلاب للصهيونية منذ الأزل.....وما النصر الا من عند الله...الله سينصر المقاومة مهما كانت خيانات الكلاب المصرية
محمد غازى
الأحد، 22-08-2021 07:21 م
عنوان الخبر خطأ!!! لا تقولوا مصر تقرر إغلاق معبر رفح، بل قولوا، ألسيسى والمخابرات المصرية تقرر إغلاق معبر رفح، لأنه إنكشف أمرهم وعرفت حماس، من كان وراء الهجوم الحالى على غزة. معلق على خبر للجريده ألغراء عربى21 تحت عنوان "سياسة دولية" قصف إسرائيلى عنيف، قال معلق إسرائيلى، نحن نشكر مخابرات البطل عبدالفتاح السيسى بهذذا الكم من المعلومات عن مخزون حماس ألإرهابية من السلاح يجب أن يتقرر (يتكرر) ألزيارات للمخابرات المصرية إلى فلسطين، شكرا مرة ثانية!!! ربما كان هذا التعليق ما أدى إلى إغلاق المعبر خوفا من إنتقام المقاومة من مصر!