سياسة دولية

واشنطن توجّه ضربة للاحتلال.. رفضت شراء القبة الحديدية

ذكر موقع "i24" الإسرائيلي، أن "هذا القرار يأتي بعد أن أجرى الجيش الأمريكي اختبارات حاسمة للنظام"- جيش الاحتلال
ذكر موقع "i24" الإسرائيلي، أن "هذا القرار يأتي بعد أن أجرى الجيش الأمريكي اختبارات حاسمة للنظام"- جيش الاحتلال


كشفت صحيفة إسرائيلية، عن آخر تطورات مصير الصفقة العسكرية الخاصة ببيع الاحتلال الإسرائيلي منظومة "القبة الحديدية" للجيش الأمريكي. 

وأكدت صحيفة "جيروزاليم بوست"، أن "الجيش الأمريكي قرر في نهاية المطاف عدم شراء نظام "القبة الحديدية" للدفاع الصاروخي الإسرائيلي، الذي يهدف لمواجهة التهديدات الجوية". 

وذكر موقع "i24" الإسرائيلي، أن "هذا القرار يأتي بعد أن أجرى الجيش الأمريكي اختبارات حاسمة للنظام، الذي طورته شركة "رافائيل" لأنظمة الدفاع المتقدمة الإسرائيلية". 

كما أوضح موقع "ديفينس نيوز"، أن خيار واشنطن وقع على النظام "Dynetics"، المملوك لشركة " Leidos " الأمريكية، بعد اختبارات مقارنة بين النظامين الشهر الماضي في "نيو مكسيكو". 

وبحسب ما أورده الموقع الإسرائيلي، يوفر نظام " Dynetics" المعروف بـ"Enduring Shield"، "إمكانية اكتشاف الصواريخ بزاوية 360 درجة، كما يمكنه إطلاق النار على تهديدات متعددة في وقت واحد، بالإضافة إلى أن النظام سهل الاستخدام، ويمكن دمجه بشكل كامل مع نظام قيادة الدفاع الجوي والصاروخي للجيش الأمريكي". 

وفي أول تعليق لوزارة الأمن الإسرائيلية وشركة "رافائيل" لأنظمة الدفاع المتقدمة لصحيفة "جيروزاليم بوست"، أكدا أنها "لن تعلق على ما كشف عنه موقع "ديفينس نيوز"، ولكن إذا تم تأكيد ذلك، فسيكون ذلك بمثابة انتكاسة كبيرة للحكومة الإسرائيلية، وللصناعة العسكرية الإسرائيلية". 

وفق لموقع أخبار "كالكاليست"، يبلغ متوسط سعر منظومة "القبة الحديدية" نحو 27 مليون شيكل، أي ما يعادل 7.12 مليون دولار، زاعما أن شركة صناعات الفضاء الإسرائيلية، التي تصنع رادارات "القبة الحديدية"، حققت مبيعات قياسية في عام 2020 بلغت نحو 4.2 مليا دولار. 

 

 

التعليقات (2)
أبو مروان
الخميس، 26-08-2021 08:07 م
مثلما كتب الأخ لا تحزني يا إسرائيل. أصلا كيف عمّي عليكم ونسيتم الثلاثي الوفي المخلص. اعرضوا عليهم كلّ ما أنتجتم من خردة ولتجدنّ بن ناقص وأبو منشار والخسيسي جاهزين لشرائها.
ابوعمر
الخميس، 26-08-2021 05:52 م
...ولما العجلة يا صهاينة....الامارات والسعودية وكلبكم المتصهين السيسي سيشترون كل قببكم الحديدية...فقط آمروهم وهم سيرسلون طلباتهم والدفع نقدا...لكم بهائم تشتري السلاح وتخزنه لأنها بهائم أبا عن جد

خبر عاجل