حقوق وحريات

وقفة تضامن مع معتقلة على وشك الولادة في سجون الاحتلال

أنهار الديك معتقلة منذ خمسة أشهر، بتهمة محاولة تنفيذ عملية طعن- الأناضول
أنهار الديك معتقلة منذ خمسة أشهر، بتهمة محاولة تنفيذ عملية طعن- الأناضول

شارك فلسطينيون في مدينة غزة، اليوم الخميس، بوقفة تضامنية مع أنهار الديك، المعتقلة الفلسطينية، في السجون الإسرائيلية.

ورفع المشاركون في الوقفة لافتات تطالب بالتدخل الفوري للإفراج عن الأسيرة الديك، قبل موعد ولادتها "المحددة" خلال الأيام القادمة.

ونظّم الوقفة، جمعية واعد للأسرى والمحررين (غير حكومية)، أمام مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر بمدينة غزة.

وقال الناطق باسم حركة حماس فوزي برهوم، في كلمة ألقاها خلال الوقفة: "الاحتلال يمارس جريمة نكراء بحق الأسيرة أنهار، وباقي الأسيرات في ظل صمت دولي وحقوقي عالمي وعربي".

وأضاف: "على الجميع أن ينخرط في فعل، يُطالب الاحتلال الإسرائيلي بإنهاء معاناة الأسيرة أنهار، وباقي الأسيرات الفلسطينيات".

وكانت الأسيرة الفلسطينية أنهار الديك، قد وجهت، مناشدة إنسانية لأحرار العالم، تطالبهم بالتدخل العاجل من أجل الإفراج عنها لتتمكن من وضع جنينها خارج أسوار السجون الإسرائيلية.

 

اقرأ أيضا: مناشدة لإنقاذ جنين أسيرة فلسطينية داخل سجون الاحتلال

وقالت "أنهار" (25 عاما)، التي تنحدر من بلدة كفر نعمة إلى الغرب من مدينة رام الله وسط الضفة الغربية، في رسالة إلى عائلتها: "طالبوا كل حر وشريف بأن يتحرك ولو بكلمة".

وأضافت: "ماذا أعمل إذا أنجبت بعيدة عنكم (عائلتها)؟ وأنا مقيّدة، وأنتم تعلمون ما هي الولادة القيصرية خارج السجن، كيف بالسجن وأنا وحدي؟".

 

وأنهار الديك، معتقلة منذ خمسة أشهر، بتهمة محاولة تنفيذ عملية طعن، في بؤرة استيطانية على جبل "كيسان" القريب من بلدتها؛ ولم يصدر بحقها بعد أي حكم، وتقبع في سجن الدامون، فيما سمح لزوجها بزيارتها لمرة واحدة فقط.

التعليقات (0)