سياسة دولية

اشتباكات واعتقالات بالضفة ومستوطنون يقتحمون الأقصى

أطلق مقاومون النار على دوريات الاحتلال التي اقتحمت قرية الفندقومية، واندلعت مواجهات- الأناضول
أطلق مقاومون النار على دوريات الاحتلال التي اقتحمت قرية الفندقومية، واندلعت مواجهات- الأناضول

جدد المستوطنون اقتحام المسجد الأقصى، صباح الأربعاء، بحماية شرطة الاحتلال، فيما شهدت الضفة الغربية مواجهات كانت أعنفها في جنين، حيث اشتبك مقاومون مع قوات الاحتلال.

 

وشنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر الأربعاء، حملة دهم وتفتيش في مناطق متفرقة بالضفة الغربية والقدس المحتلة، واعتقلت خلالها عدة مواطنين بينهم زوجة أسير، واندلع على إثرها مواجهات واشتباك مسلح.


ففي رام الله، أطلقت قوات الاحتلال النار مباشرة صوب الشاب رائد يوسف راشد (٣39 عاما)، على المدخل الغربي لقرية بيت عور التحتا غربي رام الله، وتركته ينزف في المكان إلى أن ارتقى شهيدًا.

 

 

 

وفي سياق متصل، أصيب الشاب محمد عطا موسى من بلدة نعلين غربي رام الله، وذلك بعد أن أطلق عليه جنود الاحتلال الرصاص قرب حاجز عسكري على مدخل البلدة فجرا.

وداهمت قوات الاحتلال بلدة كوبر غربي رام الله، واعتقلت الشاب معن ماهر البرغوثي، بعد اقتحام منزله وتفتيشه والتخريب في محتوياته.

واندلعت مواجهات بين قوات الاحتلال والشبان في بلدة كوبر، ودارت مواجهات أخرى في بلدة بيرزيت المجاورة، وألقى خلالها الشبان الحجارة والزجاجات الحارقة على دوريات الاحتلال.

واقتحمت قوات الاحتلال بلدة بيت ريما شمال غربي رام الله، واعتقلت الشاب أحمد منير الريماوي (21 عاماً) بعد مداهمة منزل ذويه، والعبث بمحتوياته.

واندلعت كذلك مواجهات عقب اعتقال الشاب الريماوي، أطلق الاحتلال خلالها قنابل الصوت والغاز السام.

وفي جنين، اقتحمت قوات الاحتلال قرية الفندقومية جنوبا، واعتقلت المواطنة غدير عدنان قرارية، عقب مداهمة منزل ذويها، والعبث بمحتوياته.

 

اقرأ أيضا: قوات الاحتلال تعدم شابا فلسطينيا غرب رام الله

وقرارية هي زوجة الأسير مالك ياسر فشافشة (29 عاما) من بلدة جبع الذي اعتقله الاحتلال الشهر الماضي.

وفي السياق ذاته، أطلق مقاومون النار على دوريات الاحتلال التي اقتحمت قرية الفندقومية، واندلعت مواجهات بين قوات الاحتلال وشبان في القرية.

 

 

واعتقلت قوات الاحتلال الشاب أحمد صلاح أبو رميلة من بلدة يعبد، أثناء مروره عن حاجز عسكري "دوتان".

وفي بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال حسنين حسن شوكة (59 عاما)، ويوسف عياد الهريمي، من شارع الصف وسط بيت لحم، بعد دهم منزليهما وتفتيشهما.

واعتقلت قوات الاحتلال الشاب مصطفى صالح أبو حماد (20 عاما)، من مخيم عايدة شمالا، بعد أن أوقفه جنود الاحتلال المتمركزون على حاجز "الكونتينر" شمال شرق بيت لحم، ومن ثم اعتقاله.

وكانت قوات الاحتلال اعتقلت مساء أمس، الفتيين عيسى محمد زرينة (17 عاما)، من منطقة بير عونة في مدينة بيت جالا، ومنصور صالح فرج (16 عاما) من مخيم عايدة، أثناء تواجدهما بالقرب من جدار الفصل العنصري في مدينة بيت جالا.

وفي القدس المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب المقدسي سفيان ربيع عقب اقتحام منزله في بلدة أبو ديس في القدس.

وتشهد مناطق متفرقة بالضفة الغربية والقدس المحتلة يوميا اقتحامات واعتقالات للمواطنين، وسط إرهاب للسكان والنساء والأطفال.

التعليقات (1)
محمد غازى
الأربعاء، 01-09-2021 05:46 م
إعتقالات ومداهمات تقوم بها قوات ألإحتلال للمناطق ألتى يقال أنها تحت إدارة سلطة العار العباسية الشيخية الفرجية الخرائية الهباشية ألخ ألخ، عصابة عباس البهائى القذر، ألذى آل على نفسه إخضاع أهلنا فيما تبقى من الضفة لأسياده اليهود، عندما قام بتسميم عرفات والحلول مكانه، وإشترى ذمم كل من حوله، حتى يقوم بواجبه المقدس وهو تهويد الضفة وهدم ألأقصى وإقامة الهيكل وبعدها توتا توتا فرغت الحدوتة وتعيش دولة إسرائيل العظمى ويتحقق شعار اليهود، "حدودك ياإسرائيل من الفرات إلى النيل". ألسيسى يعمل عللى تحقيق ذلك، لأنه يهودى إبن يهودية!!!!!!!!!!!!!!!